إعــــلانات

حل مشكل غلاء الأسعار فورا.. ولو باللجوء إلى الاستيراد

حل مشكل غلاء الأسعار فورا.. ولو باللجوء إلى الاستيراد

أمر رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أمس، باللجوء بشكل فوري واستثنائي، لاستيراد المواد واسعة الاستهلاك، التي مسّتها المضاربة. خصوصا المتعلقة بإنتاج اللحوم البيضاء، بغية إغراق السوق والتحكم في الأسعار.

وجاءت تعليمات الرئيس تبون، خلال ترؤسه، اجتماعا لمجلس الوزراء، ناقش فيه عددا من المواضيع المتصلة بشكل مباشر بالاهتمامات اليومية للمواطن. كما نصّت تعليمات رئيس الجمهورية، على وجوب التسوية الفورية لاهتمامات المواطنين المتعلقة بقطاعي التجارة والفلاحة، ومحاربة رفع الأسعار.

وشدّد الرئيس على وجوب القضاء على ظاهرة المضاربة وندرة المواد واسعة الاستهلاك، ولو باللجوء إلى الاستيراد بصفة استعجالية واستثنائية. وذلك بهدف الحفاظ على القدرة الشرائية للجزائريين. كما شدّد رئيس الجمهورية على ضرورة إغراق السوق بالمواد التي مسّتها المضاربة،لا سيما المواد واسعة الاستهلاك والمتعلقة بإنتاج اللحوم البيضاء.

طالع أيضا:

رئيس الجمهورية يأمر باللجوء الى الإستيراد بصفة استعجالية

وفي موضوع آخر، أسدى الرئيس تبون، تعليمات صارمة وحازمة بضرورة إيجاد حلول جذرية، وفورية، لمشكل انسداد الممرات السفلية للطرقات. وشدّد الرئيس في تعليماته، بضرورة تفادي سياسة الترقيع، مبديا انزعاجه من تكرار ظاهرة انسداد الممرات السفلية للطرقات، بحلول موسم الأمطار.

وبشأن قطاعي الصيد البحري والصناعة، أمر الرئيس، بتكليف لجنة مكونة من وزراء الداخلية،والصيد البحري والصناعة للشروع الفوري بالاستجابة لطلبات العقار. التي تم إيداعها من قبل شركات بناء سفن الصيد. وألزم الرئيس، المسؤولين المعنيين،بإيفاده بمعطيات حول تنفيذ أوامره بهذا الشأن، من خلال تقديم عرض حال، خلال اجتماع مجلس الوزراء المقبل.

كما أمر رئيس الجمهورية بإعادة إدماج المحبوسين، بشكل سلس، من خلال استفادتهم من منحة البطالة. ووجه تعليمات مشددة على وجوب إنهاء مشروع ملعب الدويرة، في أقرب وقت، لتسريع نقله لنادي مولودية الجزائر. كما وجّه الرئيس تعليمات أخرى، بتسخير كل الإمكانات، لرياضيي النخبة. من أجل تحقيق نتائج إيجابية في الألعاب المتوسطية التي ستحتضنها مدينة وهران.

يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على آخبار العاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

رابط دائم : https://nhar.tv/d59zO
إعــــلانات
إعــــلانات