إعــــلانات

حوادث العمل.. أكثر من 42 ألف حادث خلال السنة الماضية

حوادث العمل.. أكثر من 42 ألف حادث خلال السنة الماضية

أكد وزير العمل والضمان الاجتماعي فيصل بن طالب، أن المعطيات الإحصائية فيما يخص حوادث العمل والأمراض، تعكس مدى الوعي والالتزام. بإجراءات السلامة في العمل والجهود التي بذلت لخفض وتيرة الحوادث المهنية المسجلة .

كما قال وزير العمل، إن المعطيات الإحصائية للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للأجراء، تشير إلى تسجيل 42946 حادث عمل خلال 2022. حيث انخفض عدد الحوادث  مقارنة بالسنوات الماضية الخمس أين تم تسجيل 47555 حادث عمل في 2018.

وفيما يتعلق بالأمراض المهنة، فقد انخفض عدد الحالات المصرح بها سنويا من 410 حالة 2018 إلى 216 في 2022.

تطوير نظام معلوماتي حديث

ومن ناحية أخرى، أشار وزير العمل، إلى أنه تم شروع الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء لتطوير نظام معلوماتي حديث. لمتابعة حوادث العمل والأمراض المهنة وتحليلها وإعداد مراقبة دورية  حول ذات الموضوع. والذي يعد انعكاسا للجهود الوطنية المتواصلة في نشر الوعي بأهمية تطبيق إجراءات والشروط السلامة والصحة في جميع ميادين النشاط ومواقع العمل.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

نحو وضع آلية تنسيق رقمية لتعزيز التكفل بانشغالات الشباب

وكشف وزير العمل والتشغيل، فيصل بن طالب، اليوم الاثنين، عن وضع آلية تنسيق رقمية بين  قطاعه والمجلس الأعلى للشباب. لتعزيز التكفل بانشغالات هذه الفئة، لاسيما تلك  المتعلقة بمجال التشغيل.

كما أوضح بن طالب في تصريح للصحافة، أن هذه الآلية من شأنها إقامة روابط للتنسيق بين  الجانبين. بهدف تعزيز التكفل بانشغالات الشباب. لاسيما في مجال التشغيل.

في حين، أشار الوزير إلى أن هذه الآلية ستسمح بتوفير معطيات حول  التدابير التي وضعتها الدولة في مجال ترقية التشغيل.

رابط دائم : https://nhar.tv/i2dp0
إعــــلانات
إعــــلانات