إعــــلانات

 حين تهون الذمة على صاحبها بسبب المال

 حين تهون الذمة على صاحبها بسبب المال

 حين تهون الذمة على صاحبها بسبب المال

يحكى أن رجلين إختصما، فرفعا خصومتهما إلى أحد القضاة. الخصمان كان أحدهما بائع دجاج والأخر بائع بطيخ، فأرسل بائع الدجاج رشوة للقاضي. تمثلث في قفص مليء بالديوك ليحكم له،فيما أرسل بائع البطيخ خمس بطيخات ليحكم له. وبما أن الديكة أغلى ثمنا،

 حين تهون الذمة على صاحبها بسبب المال

فقد قرر القاضي أن يحكم لصاحب الديوك، وفي ليلة من الليالي ذبح القاضي أحدها، وقامت زوجته بشوائها والأكل منها،فقال القاضي لزوجته:هات لنا بطيخة نحلي بها بعد الأكل فقالت : ألن تحكم لصحاب الديكة؟  قال: بلى، ولكن ما علينا إن شققنا بطيخة وأكلنا منها، فقامت الزوجة مسرعة وأحضرت لزوجها ما أراده ، فشق إحدى البطيخات ووجد بداخلها قطعة من ذهب.

 حين تهون الذمة على صاحبها

فتهللت أسارير القاضي وإستبشر، وسرّ أيما سرور. ثم شق البطيخة الثانية والثالثة والرابعة ثم الخامسة، وقد وجد في كل منها قطعة من ذهب. فقرر القاضي أن يحكم لبائع البطيخ ، وفور النطق بالحكم ، إستاء صاحب الدّيكة وغضب وصاح متذمرا: ما بال مؤذّن الفجر يا سيدي الرئيس؟ فقال القاضي: إتّضح لنا أنه منافق يؤذّن في الناس ولا يصلي معهم، أما الأخر فإيمانه في قلبه ، كلما شققنا عن قلبه وجدنا إيمانه ناصعا لامعا براقا.

طالع أيضا :

من يحيطها بالأمان.. تكون له زوجة صالحة طول العمر

وقفة.

أغلب الناس من حولك لا يأبهون إن فعلت الصواب ولو مليون مرة، ولكنك تكون هدفا لإنتقادهم بسبب خطأ واحد إقترفته. فلا يهبطنكم كثرة  المستهزئين. نصيحة ثمينة…..عندما تقدم العطاء ، إحتسب الأجر دائما لله وحده وليس للعباد حتى تحافظ على عطائك للأبد ولن يعرف الندم إلى نفسك طريقا مهما حدث لأن عطاءك ذهب لوجه الواحد القهار، الحكم العدل الذي لا يظلم عنده أحد.

 📌📌 يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على آخبار العاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور”
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.

رابط دائم : https://nhar.tv/GJ4es
إعــــلانات
إعــــلانات