إعــــلانات

خط ملاحي منتظم بين موانئ مصر والجزائر

خط ملاحي منتظم بين موانئ مصر والجزائر

قال رئيس مجلس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، أن بلاده تتطلع لتسيير خط ملاحي منتظم بين موانئ مصر والجزائر لزيادة سرعة وانسيابية التجارة بين البلدين.

كما كشف مدبولي، في كلمة له على هامش أشغال المنتدى الاقتصادي الجزائري المصري، أن المختصين بالبلدين، توصلا إلى زيادة حجم التجارة بين مصر والجزائر، للمستوى الذي يتلائم مع الامكانا  الإنتاجية فيهما. وكذا حجم السوق الكبير بهما.

وأكد ذات المسؤول، أن بلاده تعمل على الحوار والتشاور مع الحكومات الصديقة لتبادل الرؤى. وتحفيز القطاع الخاص لأجل الإستثمار وتحقيق الإنتاج والتوظيف ونقل التكنولوجيا وتوطينها.

وحول الأوضاع الاقتصادية ببلاده، قال مدبولي أن مصر حققت نهضة تنموية سريعة. مما سمح بخلق فرص استثمارية وتوفير الملايين من فرص العمل للشباب المصري. مشيرا إلى أن هذه النهضة التنموية، تساهم في تدشين الجمهورية الجديدة.

بالإضافة إلى تحسين مناخ الاستثمار في مصر عن طريق عدد من التشريعات والتي تخدم القطاع الخاص، على غرار القانون الجديد للاستثمار، وتعديل قانون الضرائب وغيرها.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء المصري، أن بلاده قامت كذلك، بالعديد من الاصلاحات المؤسساتية لتبسيط الإجراءات على المستثمرين، مما يسهل لهم تأسيس الشركات وكذا الحد من البيروقراطية.

هذا وافتتحت صباح اليوم الخميس، أشغال منتدى الأعمال الجزائري-المصري، بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال” بالجزائر العاصمة. تحت الرئاسة المشتركة للوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، ونظيره المصري، مصطفى مدبولي.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

كما يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على أخبار عاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

كما حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور”
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

رابط دائم : https://nhar.tv/nZvz8
إعــــلانات
إعــــلانات