إعــــلانات

خط هاتفي جديد كل أسبوعين للاتصال داخل القاعدة

خط هاتفي جديد كل أسبوعين للاتصال داخل القاعدة

  • كشفت عناصر من القاعدة متابعة في قضايا الإرهاب عن طريقة للتواصل تنتهجها التنظيمات الإرهابية فيما بينها، خاصة في عهد أمير الجماعة السلفية للدعوة والقتال السابق، حسان حطاب، حيث كانت هناك شبكة مختصة في ربط العلاقات بين الداخل والخارج بواسطة البريد الإلكتروني وأرقام هاتفية خاصة.
  • وأكد عدة متهمين في قضايا الإرهاب على غرار “ع.ح”، “ب.م” و”ش.ف” وآخرون ممن كانوا ينشطون ضمن الجماعة السلفية للدعوة والقتال أن هناك مكلفا بالاتصال ضمن كل كتيبة يحوز على كامل أرقام هواتف أمراء التنظيم الإرهابي، سواء بالداخل أو بالخارج، الجديدة منها والقديمة، وكشفوا أيضا أن المكلف بالإعلام بالقاعدة على مستوى دولة ألمانيا “أ.هـ.م” كان يغير رقم هاتفه كل أسبوعين تفاديا لأي مراقبة أمنية، كما قال المتهمون إن الهاتف يستعمل فقط في حالة تعذر الاتصال بواسطة شبكة الإنترنت.
  • وبخصوص تنقلات العناصر الإرهابية عبر الجبال في مهمات رسمية تطبيقا لأوامر أمير الجماعة أو تحويل عناصر من كتائب إلى أخرى، قال المتهمون إن هناك أشخاصا مختصين في معرفة الاتجاهات يقومون بمرافقة الإرهابيين من مناطق الشرق أو الوسط إلى المناطق الداخلية وذلك لأيام أو شهور عبر السلاسل الجبلية المتواصلة.
  • وكانت الشبكة الإعلامية الإرهابية، حسب تصريحات المتهمين تتولى تحويل العناصر الأجنبية من معاقلها إلى الجزائر تحت إمرة حسان حطاب أو عبد المالك دروكدال، حاليا، بواسطة شبكة الاتصالات القائمة بين عناصرها بالداخل والخارج، إذ يتلقى هؤلاء الأجانب تدريبات ميدانية بأفغانستان والشيشان وغيرها، ليلتحقوا بعدها بالتنظيمات الإرهابية، وهو نفس الشأن بالنسبة للعناصر التونسية الأربعة وكذا ثمانية آخرين تم استخراج هويات مزورة لهم بغرض التنقل داخل التراب الوطني بطريقة عادية وتحاشي شكوك مصالح الأمن.
  • وأوضح هؤلاء المتهمون أن الكتائب الإرهابية تتبادل فيما بينها أشرطة العمليات الإرهابية، الانتحارية والهجومات التي تنفذ من قبل عناصرها، كما يتلقى أمير التنظيم الرسائل الإلكترونية التي تأتي من أمراء القاعدة في الدول الأجنبية. وتطرق المتهمون في تصريحاتهم إلى بعض العمليات التي تم تنفيذها في عهد حسان حطاب كنصب الكمائن واعتراض المواطنين، فضلا عن مواجهات مع قوات الجيش الوطني ومراكز أمنية، والقنابل التي تم زرعها في مناطق حساسة ومراكز عبور القوات العسكرية.
رابط دائم : https://nhar.tv/tcttY
إعــــلانات
إعــــلانات