إعــــلانات

” داحلي ” تطلق قروضا سندية بنسبة فوائد تتجاوز 5 بالمائة

” داحلي ” تطلق قروضا سندية بنسبة فوائد تتجاوز 5 بالمائة

تشرع شركة ''داخلي'' العقارية ابتداء من يوم غد الـ 11 جانفي 2009، في عملية اكتتاب لقروض سندية موجهة للجمهور، بلغ عددها 38 ألف سند. وستتواصل العملية

  •  إلى غاية الـ 12 من شهر فيفري 2009، وقد حددت مدة حياة القروض بسبع سنوات، وحيث تقدر القيمة الاسمية للسند الواحد بـ 10 آلاف دينار، كما هذه السندات بسعر 10 آلاف دينار أي ما يعادل المبلغ الكلي للقيمة الاسمية للسند، في حين يقدر المبلغ الأدنى للاكتتاب عشرون ألف 20,000 دينار جزائري، وهي سندات عادية غير مجسدة مسجلة لدى حافظي الحسابات المعتمدين.
  • وتهدف هذه العملية لتمويل جزء من مشروع ”الجزائر مدينة”، المتكونة من سلسلة من المرافق السياحية التجارية والترفيهية، حيث يتكون الجزء الممول من ٣ مشاريع مسبح ومرافق مائية، شقق فندقية بـ”الهيلتون”، وميناء ترفيهي. ويتوسط المشروع خليج الجزائر العاصمة المطل على البحر الأبيض المتوسط، حيث يمتد على أرض مساحتها 75 هكتارا، مستغلة بصفة حق الامتياز للبيع عند الانتهاء من إنجاز المشاريع، وينتظر إنهاء المشروع في أواخر 2010، كما سيساعد في تشغيل 11 ألف موظف بطريقة مباشرة.
  • وحسب ما جاء في المعلومات المتعلقة بالعملية المنشورة من قبل الشركة العقارية، فإن نسب الفوائد المتزايدة سنويا ومعدل الفوائد الحقيقي للفترة الكلية قدرت بمعدل 5,19 بالمائة على السنوات السبع للسندات المكتتبة أول يوم من فترة الاكتتاب، مع اشتراط توفر احتفاظ المكتتب بسنده إلى غاية تاريخ تسديد السند، إلى جانب إعادة استثمار مبلغ الأرباح السنوية بنفس نسبة المعدل الحقيقي إلى غاية تاريخ السند، في حين تبلغ نسبة الفائدة في السنة الأولى 4 بالمائة، و 4,25 بالمائة خلال السنة الثانية، في حين تقدر النسبة في السنة الثالثة 4,75 بالمائة، ثم 5,25 بالمائة في السنة الرابعة، تليها ارتفاع في النسبة بـ 0,50 بالمائة أي بنسبة 5,75 بالمائة خلال السنة الخامسة، أما في السنة السادسة فقدرت نسبة الفوائد بـ 6,25 بالمائة، لتبلغ نسبة الفائدة 6,75 بالمائة في السنة السابعة، وتعفى مداخيل السندات من الفوائد والأرباح على إضافي القيمة من الضريبة على الدخل العام أو الضريبة على أرباح المؤسسات طبقا للقوانين الجبائية. وحددت الشركة نهاية آجال التسديد الكلي لرأس المال المكتتب مباشرة بعد نهاية أجل القرض أي 11 جانفي 2016، في حين لا يمكن للمؤسسة المصدرة للقرض السندي تسديد رأس المال بالتسبيق. وتستند هذه القروض إلى ضمانات على شكل رهانات عقارية على أصول عينية، تغطي هذه الضمانات مبلغ الإصدار، الفوائد الناتجة عن السندات والأعباء المتعلقة بالعملية. كما تقدر قيمة الأصول القابلة للرهن من الصف الثاني بـ 14,815,680 دينار من مجمل قيمة الأصول المطروحة للرهن والتي تشمل المركز التجاري للأعمال وفندق ”هيلتون” الجزائر أي تغطية بنسبة 176 بالمائة من قيمة الإصدار.
  • نبذة عن شركة ”داحلي”:
  • هي شركة دايوو الجزائر سياحة، تسلية وعقار، يبلغ رأسمالها 20 مليار و 882 مليون و40 ألف دينار ”20,882,040,000”، مقسم إلى مليونين وثمانية وثمانون ألف وأربعة أسهم بقيمة اسمية تبلغ عشرة آلاف دينار ”10,000 ”.
رابط دائم : https://nhar.tv/7CaHj
إعــــلانات
إعــــلانات