إعــــلانات

دار الإفتاء تدعو جميع المصريين إلى ضبط النفس وتغليب مصلحة الوطن

بقلم وكالات
دار الإفتاء تدعو جميع المصريين إلى ضبط النفس وتغليب مصلحة الوطن

دعت دار الإفتاء المصرية جميع أبناء الشعب المصرى إلى ضبط النفس وتغليب مصلحة الوطن فوق أى مصالح أخرى، مؤكدة أهمية التكاتف والتوحد بين المصريين، ونبذ أى شقاق أو خلاف فى تلك المرحلة الهامة التى تمر بها مصر.
كما أكد الدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتى الجمهورية اليوم السبت، ضرورة تكاتف الجميع من أجل العمل لمصلحة وأمن واستقرار مصر، بعيدا عن أى خلافات.
على جانب آخر، أشاد مستشار مفتى الجمهورية بالنتائج الإيجابية للزيارة التى قام بها الوفد الشعبى والبرلمانى المصرى إلى المملكة العربية السعودية ولقائه بخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، بما يدعم العلاقات التاريخية والمتميزة بين البلدين ومعالجة التوتر العابر الذى حدث على تلك العلاقات، والتى وصفها بعلاقات نسب وإخوة ولن يستطيع أحد أن يعكر صفوها.
مشيرا إلى أن مشاركته والدكتور مجدى عاشور كممثلين لدار الإفتاء فى الوفد المصرى إلى السعودية جاءت انطلاقا من المسئولية الوطنية وأداء الواجب، خاصة فى تلك المرحلة المهمة من تاريخ مصر، والتى تتطلب تكاتف الجميع من أجل العمل للمصالح العليا للبلدين والوطن فى الداخل والخارج.
كما أوضح نجم، أن مصر بكل أطيافها ملتزمة ببناء علاقات قوية ومتينة مع العالم، وخاصة مع الدول العربية والإسلامية، وأن علاقات الأخوة والنسب بين مصر والسعودية تقتضى السعى دائما فى الصلح وإزالة أى خلاف عابر مصداقا لقول الله تعالى “إنما المؤمنون إخوة فأصلحوا بين أخويكم”.
يذكر أن مفتى الجمهورية الدكتور على جمعة يقوم حاليا بزيارة لتركيا، للمشاركة فى مؤتمر عالمى حول السيرة النبوية.

رابط دائم : https://nhar.tv/GGrSH
إعــــلانات
إعــــلانات