إعــــلانات

دخول 15 حاوية محملة باللحوم الحمراء خلال رمضان 5 منها يوم 16 مارس

دخول 15 حاوية محملة باللحوم الحمراء خلال رمضان 5 منها يوم 16 مارس

سيتم استلام أزيد من عشر حاويات من اللحوم الحمراء بصفة تدريجية خلال شهر رمضان الفضيل، من أجل ضبط السوق الوطنية والمحافظة على استقرار الأسعار، البعض منها قادم من دولة البرازيل.

وأفادت مصادر مسؤولة بمبنى وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، بشروع الشركة الجزائرية لضبط المنتجات الفلاحية “SARPA” التابعة لمجمع “أغرولوغ”، في استلام لخمس حاويات محملة باللحوم الحمراء من البرازيل يوم السادس عشر من شهر مارس الجاري، ليتم توزيعها على مختلف نقاط البيع بسعر محدد بألف ومائتي دينار للكيلوغرام الواحد، في انتظار استلام عشر حاويات أخرى محملة بأبقار مذبوحة سيتم تقطيعها محليا وتسويقها بسعر يقدر بـ1350 دينار للكيلوغرام.

وبشأن اللحوم البيضاء، أفادت مراجع “النهار أنلاين”، أن نفس المؤسسة أي “SARPA” انطلقت في الاستلام التدريجي لعشرة ألاف طن من الدجاج المجمد، منها ثلاثة ألاف طن دخلت السوق بسعر يقدر بـ390 دينار للكيلوغرام الواحد في انتظار استلام الكمية المتبقية.

وكان وزير التجارة وترقية الصادرات الطيب زيتوني، أعلن في آخر خرجة ميدانية له عن الشروع قريبا في توزيع كميات جد هامة من الدجاج في الأسواق الوطنية. من أجل كسر الأسعار. كما أعلن الديوان الوطني لتغذية الأنعام “أوناب” عن الشروع في توزيع كميات معتبرة من اللحوم البيضاء عبر أزيد من مائة وثلاثين نقطة بيع لنفس الغرض الذي أعلن عنه الوزير، إذ خصص الديوان تحسبا للشهر الفضيل 67 وحدة لإنتاج الدجاج الحي على مستوى 13 مذبحا عبر المستوى الوطني، كما قام من قبل باستيراد أكثر من 5 ملايين بيض تفقيس من المجر وإسبانيا من أجل رفع إنتاج الصيصان، بالإضافة إلى تموين المربين بهذه الصيصان بسعر 120 دج للصوص الواحد.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/SdUq2
إعــــلانات
إعــــلانات