إعــــلانات

دراسة: عقار لجدري القرود يقلّل مدة الأعراض

دراسة: عقار لجدري القرود يقلّل مدة الأعراض

كشفت دراسة طبية بريطانية حديثة، أن أعراض جدري القرود قد تمر بشكل أسرع عندما يعالج المرضى بمضاد فيروسات معروف.

وحسب موقع روسيا اليوم، فقد أعطي المرضى، الذين تعافوا جميعا بعد العزل والعلاج، دورات تجريبية من نوعين مختلفين من الأدوية المضادة للفيروسات وهما (Brincidofovir) و(Tecovirimat) والتي أثبتت سابقا إمكانية علاج جدري القرود في الحيوانات.

كما وجد الفريق القليل من الأدلة التي تشير إلى أن أدوية (Brincidofovir) كانت مفيدة. ولكن على النقيض من ذلك. و خلص إلى أن (Tecovirimat) يبدو أنه يقصر مدة أعراضه. وبالتالي قد يقلل أيضا من مقدار الوقت الذي يكون فيه المرضى المصابون معديين.

ورخّص (Tecovirimat) داخل الولايات المتحدة والإتحاد الأوروبي لعلاج جدري القرود. لكن لم يتم التصريح به بعد من قبل وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية في بريطانيا. وفقا لصحيفة “ديلي إكسبريس”.

كما اشار الباحثون، إلى أن جدري القرود فيروس نادر شبيه بالجدري البشري. ورصد لأول مرة في جمهورية الكونغو الديمقراطية في السبعينيات. وزادت الحالات في غرب إفريقيا خلال العقد الماضي.

وتشمل أعراض المرض الحمى والصداع والطفح الجلدي، الذي يبدأ على الوجه وينتشر إلى باقي أجزاء الجسم.

وتعد القوارض المستودع الرئيسي للفيروس، لكن يمكن أن يصاب البشر به من خلال الاتصال الوثيق مع المصابين، وعادة ما تكون العدوى خفيفة ويتعافى معظم الناس في غضون أسابيع قليلة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/rAsxi
إعــــلانات
إعــــلانات