إعــــلانات

درك معسكر يحجز أكثر من 100 قنطار شعير و22 قنطار فحم

درك معسكر يحجز أكثر من 100 قنطار شعير و22 قنطار فحم

قامت وحدات الدرك الوطني للمجموعة الإقليمية لمعسكر، بحجز اكثر من “100” مائة قنطار من الشعير والقمح اللين في عمليتين متفرقتين.

العملية الأولى قامت بها الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بغريس، حين حجزت كمية معتبرة من مادتي الشعير والقمح اللين موجهتان للمضاربة.

حيث تمت في إطار تنفيذ مداهمة من طرف أفراد الفرقة، عبر إقليم الاختصاص واستغلالا لمعلومات مستقاة من مصدر موثوق. مفادها قيام بعض المواطنين بتخزين كمية من المحاصيل الزراعية مهيأة للاحتكار والمضاربة ببلدية غريس.

وبعد استيفاء كل الإجراءات القانونية تم الشروع في بداية المهمة إلى تفتيش احد المحلات لأحد المواطنين. ليتم العثور على 31 قنطار من مادة القمح اللين ( فرينة) موجهة لتغذية الأنعام.

في نفس السياق ومواصلة للعملية تم أيضا حجز اعتباري( 365) قنطار من مادة الشعير لعدة فلاحين من المنطقة. وتم رفع المخالفات لمالك مادة القمح اللين، تحويل مادة عن حالتها الأصلية، عدم امتلاك فاتورة الخاصة.

كما تم إخطار النيابة المختصة، أين كانت التعليمات حجز البضاعة المتمثلة في مادة القمح اللين. وتسليمها إلى مصالح أملاك الدولة بغريس. أما مادة الشعير فالحجز كان اعتباري.

و في العملية الثانية فقد قامت عناصر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بخلوية، بحجز كمية معتبرة من مادة الشعير قصد إعادة بيعها ومادة الفحم.

و جاءت العملية بعد قيام عناصر الفرقة بدورية عبر الإقليم و وضع نقطة مراقبة على مستوى الطريق الولائي رقم 12. في شطره الرابط بين بلديتي تيغنيف والبرج.

أين تم توقيف شاحنة وبعد مراقبة وثائقها الإدارية وتفتيشها تبين أنها محملة بمادة الشعير قدر وزنها بـ 72 قنطار.

أين رفعت ضد سائق الشاحنة جنحة عدم الفوترة.أما فرقة أمن الطرقات للدرك الوطني بمعسكر. أثناء قيامها بخدمة خاصة بشرطة المرور على مستوى الطريق الوطني رقم 06. في شطره الرابط بين بلديتي معسكر وحسين، قامت بتوقيف شاحنة. وبعد مراقبة وثائقها الإدارية وتفتيشها تفتيشا دقيقا، عثر على متنها على كمية من الفحم، قدر وزنها بـ 22 قنطار.

وقدرت قيمتها المالية بمائتان وأربعة وتسعون ألف وستمائة وخمسة وأربعون دينار جزائري (294.645 دج).

ورفعت ضد سائق الشاحنة مخالفات عدم إمتلاك رخصة نقل الفحم، عدم إمتلاك رخصة صناعة الفحم. نقل مواد خطيرة سريعة الالتهاب وتم اتخاذ الإجراءات القانونية في حقه.

رابط دائم : https://nhar.tv/hck8E
إعــــلانات
إعــــلانات