إعــــلانات

دروكدال يبتز مهربي الرمال لتمويل عناصره

بقلم ز. ت
دروكدال يبتز مهربي الرمال لتمويل عناصره
  • أصدرت، زوال أمس، محكمة الجنايات لمجلس قضاء بومرداس حكمًا بـ7 سنوات سجنا نافذا للمتهمق. سيد عليالمتابع بجناية الانخراط في جماعة إرهابية مسلحة، وحكما بعام حبسا نافذا للمتهمق. توفيقلمتابعته بجنحة عدم الإبلاغ عن جماعة إرهابية، وذلك على خلفية لقاءات جمعت بين المتهمين وموح جاكالمكلف بالاختطافات على مستوى الولاية.
  • وقائع القضية تعود إلى 4 فيفري 2008 عندما أوقفت فصيلة الأبحاث لدرك ولاية بومرداس كلا من المتهمينق. سيد علي، 22 سنة، وق. توفيق، 33 سنة، المنحدرين من منطقةدوار حاج أحمدبزموري، بعد ورود معلومات حول لقاءات واتصالات تمت بينهما وبين المكلف بالاختطافاتتاجر محمدالمكنىموح جاك، حيث صرح المتهمق. سيد عليلدى مصالح الضبطية بأنه التقىموح جاكعدة مرات، ابتداء من شهر أوت سنة 2007 عندما كان متوجها إلى مقهىدوار حاج أحمد، حيثصفرله طالبا منه التوقف، ليسأله عن اسمه ومكان سكناه، ثم دعاه إلى العمل لصالح الجماعات الإرهابية المسلحة، طالبا منه التكتم على هذا اللقاء، وبعدها بـ25 يوما التقاه ثانية بعد صلاة العشاء، فطلب منه التوجه إلى محل تجاري بالقرية واقتناء كمية من المواد الغذائية تصل بمبلغ 500 دج، فقام له بذلك، وفي المرة الثالثة كانموح جاكمختبئًا بجنب محطة الحافلات، واقترب منه وتحدثا معا، وبعد 20 يوما عاود لقاءه بمنطقةوادي القصررفقة سبعة إرهابيين وسلمه مبلغا ماليا لاقتناء  كمية أخرى من المواد الغذائية، وطلب منه رقم هاتفه ليتصل به. وفي اللقاء الأخير، في حدود الساعة الثامنة والنصف ليلا، بحيالإصطبلات، سأله عن هوية كل الأشخاص المتواجدين داخل المقهى، وقد تمسك المتهم بهذه التصريحات في جميع مراحل التحقيق القضائية، نافيا معرفته مطلقا بهذه الجماعات أو لقاءهبموح جاك“. كما صرح المتهمق. توفيقأمام مصالح الضبطية القضائية بأنه في بداية سنة 2008 التقى جماعة إرهابية بحوزتها أسلحة رشاشة وبالزي العسكري، عندما كان متوجها لتناول القهوة بمقهى القرية، فسألهموح جاكعن هوية الجماعات التي تقوم بنهب الرمال وهذا بهدف ابتزازهم وطلب الأموال، كما صرح أنه لم يكن يعلم أن هذه الجماعة إرهابية إلا بعد ثلاثة أيام،. ولم يبلغ عن ذلك مصالح الأمن.  
  • ونفى المتهم أي علاقة له بالجماعة الإرهابية أمام هيئة المحكمة، مؤكدا أن كل الأشخاص الموجودين بالقهوة، شاهدوا الجماعة ولم يبلغوا، لتطالب النيابة بتسليط عقوبة 20 سنة سجنا نافذا في حق المتهمق. سيد عليلمتابعته بجناية الانخراط في جماعة إرهابية مسلحة، فيما التمست عقوبة 5 سنوات سجنا نافذا في حق المتهمق. توفيقلمتابعته بجنحة عدم الإبلاغ عن جماعة إرهابية. 
  • للإشارة فإن الإرهابيتاجر محمدالمكنىجمال أبو سليمانوالمدعوموح جاكتم القضاء عليه في كمين ناجح بضواحي منطقةسيدي يحيىبسي مصطفى شهر جوان الفارط.  
رابط دائم : https://nhar.tv/Q7Qwm
إعــــلانات
إعــــلانات