إعــــلانات

دروكدال يهدّد فرنسا في أراضيها والسلطات تقلل من خطورتها

دروكدال يهدّد فرنسا في أراضيها والسلطات تقلل من خطورتها

وجّه عبد المالك دروكدال، أمير ما يعرف بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، لأوّل مرة منذ إنشاء التنظيم الإرهابي، تهديدا صريحا لفرنسا، في تسجيل صوتي تحصّلت عليه المخابرات الفرنسية تأكدت من صحته

  • نقلت صحيفة لوموند الفرنسية، أن المخابرات الفرنسية قد تحصّلت على تسجيل صوتي مدّته 29 دقيقة لعبد المالك دروكدال، أمير ما يعرف بتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي، يوجه فيه تهديدات بإجراء عمليات تفجيرية داخل التراب الفرنسي. ونقلت الصحيفة عن دروكدال قولهمن يظن أن فرنسا قادرة على ضمان أمنها داخل ترابها فهو مخطئ.. لأنها ستكون منشغلة بأمنهاوتأتي هذه التهديدات، حسب الصحيفة، بعد النداء الذي وجّهه أيمن الظواهري، الرجل الثاني في تنظيم القاعدة، إلى جماعة دروكدال يطالبهم باستهداف المصالح الفرنسية والإسبانية.
  • وانتقد التحقيق الصحفي المنشور، أوّل أمس، تصرف الجهات الرسمية الفرنسية، خاصة وزارة الداخلية، التي لم تعط التهديدات الاهتمام اللازم، حسبها، حيث ذكرت بتصريح وزيرة الداخلية الفرنسية، ميشال آليو ماري، التي قالتالتهديدات ليس جديدة ولا يقصد فرنسا وحدها، بينما حذّر لويس كابريولي، المسؤول السابق في جهاز الدفاع عن الإقليم، من هذه التهديدات وطالب بتكثيف الإجراءات الأمنية، مصنّفا تلك التهديدات في خانةبرتقالية-حمراءحسب البرنامج الأمني الفرنسي لرصد الأخطار، خاصة وأن كل الإسلاميين الموقوفين في فرنسا، منذ 2005، قد اعترفوا بعلاقاتهم بالجماعة السلفية للدعوة والقتال بالجزائر قبل أن تنضوي تحت لواء القاعدة.
  • من جهة أخرى، كشف التحقيق ضعف الإجراءات الأمنية المطبقة حاليا بفرنسا، خاصة في العاصمة باريس، حيث أكد خبراء أمنيّون أن العاصمة باريس لن تصمد أمام أيّ مخطط انتحاري، بينما حذّر مدير وحدة التنسيق ومحاربة الإرهاب بالاستعلامات الفرنسية من تحول منطقة المغرب العربي إلى ساحة حرب وفق منظور القاعدة، كما قلّل من إمكانيات الشرطة الفرنسية التي ردت على التهديدات بمناوراتهوليووديةمع الدرك في التدخل في عملية انتحارية بقلب العاصمة باريس.
  • من جانبها، أكدت المخابرات الأمريكية، على لسان عدد من المسؤولين، التقتهملوموندبخطورة التهديدات الأخيرة للمدّ الجهادي في فرنسا، منتقدين التعامل الفرنسي مع هذه الظاهرة التي تهدّد أوروبا بكاملها.
رابط دائم : https://nhar.tv/qBkqL
إعــــلانات
إعــــلانات