إعــــلانات

دفع منحة 2000 دج إلى التلاميذ المعوزين بدأ منذ الأسبوع الماضي

دفع منحة 2000 دج إلى التلاميذ المعوزين بدأ منذ الأسبوع الماضي

1718 طبيب عام.. 2091 ممرض و415 طبيب نفساني للدخول المدرسي المقبل

كشفت مصادر مطلعة لـ”النهار” أنه تم تخصيص ما قيمته 210 مليون دج كميزانية سنوية للصحة المدرسية، معلنة في السياق ذاته أن “المراقبة الطبية” تعد إجبارية بالنسبة لتلاميذ السنة أولى ابتدائي، السنة أولى متوسط والسنة أولى ثانوي.
وأوضحت مصادرنا أن وحدات الكشف والمتابعة التي بلغ عددها أزيد من 2200 وحدة سواء المنتشرة عبر المؤسسات التربوية أو التي توجد خارجها ملزمة بمتابعة كافة تلاميذ  السنة أولى ابتدائي وكذا تلاميذ السنة أولى متوسط وثانوي، إلى جانب التلاميذ المقبلين على الامتحانات نهاية الدراسة صحيا من خلال توفير “دفتر صحي” خاص بهم يرافقهم طيلة 12 سنة من الدراسة، معلنة في السياق ذاته أن المنشآت المدرسية التي سيتم استلامها في 13 سبتمبر المقبل وهو تاريخ الدخول المدرسي المقبل ستتدعم أيضا بوحدات جديدة للكشف والمتابعة. في الوقت الذي أشارت أن تلك “الوحدات الصحية” مدعمة بأكثر من 1718 طبيب عام 1503 طبيب أسنان، 2091 ممرض وكذا أزيد من 415 طبيب نفساني لضمان نجاح الدخول المدرسي المقبل خاصة بالنسبة لتلاميذ السنة أولى ابتدائي وتلاميذ التحضيري الذين يدخلون المدرسة لأول مرة، خاصة وأن أغلبهم يجدون صعوبة كبيرة في التأقلم في المحيط الجيد.
أما بخصوص “منحة التمدرس” التي أقرها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة في الاجتماع الوزاري الأخير الذي انعقد في 31 أوت الماضي أن بعض المؤسسات التربوية قد انطلقت الأسبوع الماضي في دفع منحة 2000 دج للتلاميذ المعوزين لتمكنهم من شراء اللوازم المدرسية تحضيرا للدخول المدرسي المقبل. في حين سيستلم باقي التلاميذ المعوزين منحتهم بتاريخ 13 سبتمبر المقبل. علما أنه -حسب إحصاء أخير- فإن عدد التلاميذ المعوزين قد بلغ 3 ملايين و400 ألف تلميذ على المستوى الوطني.

رابط دائم : https://nhar.tv/B6pAp
إعــــلانات
إعــــلانات