إعــــلانات

دورة تكوينية لفائدة 15 إطارا من الشرطة القضائية الليبية العاملين بإدارة السجون 

دورة تكوينية لفائدة 15 إطارا من الشرطة القضائية الليبية العاملين بإدارة السجون 

أشرف اليوم المدير العام لإدارة السجون و إعادة الإدماج الاجتماعي للمحبوسين أسعيد زرب. على إفتتاح دورة تكوينية موجهة لـ15 إطارا من الشرطة القضائية لدولة ليبيا الشقيقة حول موضوع تكوين المكونين. التي نظمت بفندق  az  بزالدة.

وتستمر هذه الدورة لمدة 12 يوما وذلك في إطار التعاون مع المكتب الإقليمي للشرق الأوسط  وشمال إفريقيا لمكتب الأمم المتحدة. المعني بالمخدرات والجريمة لدعم و تطوير السجون في ليبيا في إطار المبدأ التوجيهي لإعادة التأهيل والإدماج الاجتماعي. الذي ينفذ بالتعاون مع وزارة العدل و الشرطة القضائية الليبية ووزارة العدل الجزائرية. ممثلة في مديرية العامة لإدارة السجون و بدعم من مملكة هولندا.

كما أشار سعيد زرب المدير العام لإدارة السجون على انه سبق وان تم تنظيم دورة تكوينية لفائدة 15 إطارا نسويا. حول موضوع التكفل بالنساء المحبوسات وفقا للمعايير الدولية خلال الفترة  الممتدة من 17 إلى 26 أكتوبر من السنة الفارطة. بولاية سكيكدة، تخلله تربص ميداني للمشاركات بمؤسسة إعادة التربية والتأهيل بسكيكدة.

قائلا أيضا “لا يفوتني أن انوه بمشاركة 5 إطارات من المديرية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج الاجتماعي للمحبوسين الجزائريين. في ورشة عمل المنظمة بالعاصمة التونسية من 5 إلى 7 ديسمبر من سنة 2021. يهدف إلى المساهمة إلى وضع خطة عمل وطنية لإصلاح السجون في ليبيا للسنوات الثلاث للقادمة. لتمكين الأشقاء الليبيين من الاقتباس من التجربة الجزائرية في مجال إصلاح السجون وكذلك تبادل الخبرات بين الجزائر وليبيا.

وفي الأخير أكد أسعيد زرب المدير العام لإدارة السجون، على خبرة وتجربة قطاع العدالة في الجزائر. لمواصلة عمل جهود التي تبذلها وزارة العدل وجهاز الشرطة القضائية اللبيبة لإصلاح السجون وتعزيز وعصرنة أدائها.

كما توجه بالشكر الجزيل لكل المشاركين على تحملهم مشقة السفر والتشريف بحضورهم متمنيا لهم النجاح في أشغالهم.

رابط دائم : https://nhar.tv/vBAde
إعــــلانات
إعــــلانات