إعــــلانات

ديفيد كاميرون يعارض حظر النقاب في بريطانيا

ديفيد كاميرون يعارض حظر النقاب في بريطانيا

قال المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

 الاثنين ان ديفيد كاميرون يعارض تبني قانون يحظر ارتداء النقاب وقال المتحدث باسم كاميرون ردا على سؤال بشأن النقاش المثار حول النقاب في بريطانيا خلال لقائه مع الصحافيين “اعتقد ان موقف رئيس الوزراء هو ان الأمر يتعلق بخيار شخصي وانه ليس علينا ان نصدر قانونا بهذا الشأن”.

وعرض النائب البريطاني المحافظ فيليب هولوبون السبت على مجلس العموم مشروع قانون لتنظيم ارتداء النقاب في الأماكن العامة. وسيطرح النص للنقاش في ديسمبر وتبدو فرص إقرار النص شبه معدومة بسبب تحفظ غالبية أعضاء البرلمان على إصدار قوانين حول النقاب.

ورأى وزير الهجرة داميان غرين انه “من غير المحتمل” ان يتم تبني مشروع القانون. وقال لصحيفة “صنداي تلغراف” الأحد “ان نقول للناس ما يمكنهم ارتداؤه وهم يسيرون في الشارع ليس اسلوبا يتماشى مع طريقة العيش البريطانية” وأضاف “نحن مجتمع قائم على التسامح والاحترام المتبادل”.

لكن الوزير البريطاني اقر بأنه من المهم في بعض الحالات رؤية وجه الشخص الأخر وقال ان بريطانيا وخلافا لفرنسا ليست بلدا “علمانيا متشددا”.

وكان النواب الفرنسيون اقروا في قراءة أولى الثلاثاء مشروع القانون الذي يحظر ارتداء النقاب والبرقع في الأماكن العامة رغم وجود تحفظات قانونية على هذا النص الذي يثير شعورا بالاستياء لدى المسلمين.

وقال النائب هولوبون السبت لصحيفة “ذي اندبندنت” انه سيطلب من المنقبات إزالة الحجاب إذا أردن لقاءه في مقره في كيترينغ (وسط انكلترا) ويعيش حوالى 400 مسلم في كيترينغ التي يبلغ عدد سكانها خمسين ألف نسمة ويمثلها هولوبون في مجلس العموم.

ولا يحظر أي قانون في بريطانيا ارتداء النقاب. وبحسب مجلس مسلمي بريطانيا فان أكثر من مليونين ونصف مليون مسلم يقيمون في بريطانيا بينهم اقل من 1% نساء منقبات او يرتدين البرقع.

لكن استطلاعا للرأي آجراه معهد يوغوف للقناة الخامسة في التلفزيون البريطاني الجمعة كشف ان ثلثي البريطانيين يؤيدون حظر النقاب في المملكة المتحدة وكان استطلاع للرأي أجراه معهد هاريس في مارس لصالح صحيفة “فايننشال تايمز” اظهر ان البريطانيين هم في طليعة الأوروبيين المنفتحين على النقاب والبرقع.

رابط دائم : https://nhar.tv/MDIUm
إعــــلانات
إعــــلانات