إعــــلانات

رئاسة الجمهورية تعزي في وفاة الأستاذ الجامعي عبد العالي رزاقي 

بقلم م .فيصل
رئاسة الجمهورية تعزي في وفاة الأستاذ الجامعي عبد العالي رزاقي 
بعثت المديرية العامة للإتصال برئاسة الجمهورية برسالة تعزية ومواساة لعائلة الكاتب والأستاذ الجامعي عبد العالي رزاقي.والذي توفي اليوم الثلاثاء بالعاصمة عن عمر ناهز 74 سنة. 
وجاء نص التعزية كمايلي: “تلقت المديرية العامة للاتصال برئاسة الجمهورية، بكل أسى، نبأ وفاة الاستاذ الجامعي عبد العالي رزاقي. وإثر هذا المصاب، تتقدم المديرية العامة، بأصدق عبارات التعازي و المواساة، لعائلة الفقيد، ولكل الأسرة الإعلامية راجية من المولى عزّ وجلّ، أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم ذويه جميل الصبر والسلوان.”

 ويتعبر الأستاذ عبد العالي رزاقي من مواليد عام 1949 في عزابة ولاية سكيكدة. وهو حاصل على ليسانس في الصحافة 1974، وماجستير في علوم الإعلام والاتصال 1992. يعمل أستاذا بمعهد علوم الإعلام والاتصال.كما شغل منصب رئيس الجمعية الجزائرية لأدب الطفل، وعضو إتحاد الكتاب الجزائريين منذ 1974 وأمين وطني مكلف بالشؤون الخارجية لعام 1992. مثل الجزائر في العديد من المهرجانات الدولية.

دواوينه الشعرية: الحب في درجة الصفر 1977 ـ أطفال بورسعيد يهاجرون إلى أول ماي 1980 ـ هموم مواطن يدعى عبدالعال 1983 ـ الحسن بن الصبّاح 1985.

أما مؤلفاته مختارات من الشعر الجزائري المعاصر “الأحزاب السياسية في الجزائر” سياسة الجزائر في ميدان الكتاب (رسالة ماجستير).

نال شهادة تقدير من رئيس الدولة الجزائرية بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لاستقلال الجزائر 1987.

رابط دائم : https://nhar.tv/thhq1
إعــــلانات
إعــــلانات