إعــــلانات

رئيسة الوزراء البريطانية: الشّتاء سيكون صعبًا

رئيسة الوزراء البريطانية: الشّتاء سيكون صعبًا

قالت رئيسة الوزراء البريطانية، اليوم الأحد، إن الشّتاء سيكون صعبًا، لكنّها مصمّمة على فعل كل شيء لمساعدة العائلات والاقتصاد.

وأقرت رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس، اليوم الأحد، بأنه كان يتعين عليها بذل المزيد من الجهد. لتهيئة الأجواء بشكل أفضل لخطتها للنمو الاقتصادي من أجل تقليل رد فعل السوق. بعدما أدت الخطة إلى تراجع الجنيه الإسترليني لمستويات قياسية وارتفاع تكاليف الاقتراض الحكومي.

وقالت تراس، التي لم يمض شهر على توليها المنصب، إنها تريد طمأنة الناس بأن خطتها. ستصب في صالحهم على الأمد الطويل وأن حزمة الطاقة التي تتبناها ستساعدهم على دفع فواتير الوقود المرتفعة في الشتاء المقبل.

وذُهل عدد من نواب حزب المحافظين، بمن فيهم أنصار ريشي سوناك، منافسها في الحملة من أجل رئاسة الحزب. بالذهول بعد خطة التخفيض الضريبي الهائلة التي كشفتها الأسبوع الماضي رئيسة الوزراء ووزير المالية في حكومتها كواسي كوارتينج.

وأدى إعلان الخطة إلى حالة ذعر في الأسواق وانخفض سعر صرف الجنيه إلى أدنى مستوى تاريخي. وانتقد صندوق النقد الدولي المشروع بينما اضطر البنك المركزي إلى التدخل بشكل عاجل لتهدئة الأمور.

وبعد أيام من الصمت في مواجهة الموقف، تحدثت تراس إلى عدد من المحطات المحلية للبي بي سي الخميس. بينما أحدث صمتها المحرج ضجيجًا أكثر من محاولاتها العبثية للدفاع عن سياستها.

واعترفت الجمعة بحدوث اضطرابات لكنها استبعدت التراجع عن الخطة.

وقالت إن الشتاء سيكون صعبا لكنني مصممة على فعل كل شيء لمساعدة العائلات والاقتصاد. مؤكدة في الصحيفة الشعبية “ذا صان” أنها تنوي معالجة قضية الدين العام بقبضة من حديد.

رابط دائم : https://nhar.tv/xmCqx
إعــــلانات
إعــــلانات