إعــــلانات

رئيس الجمهورية: “الجزئيات تهمني لأن المواطن البسيط يهمني”

رئيس الجمهورية: “الجزئيات تهمني لأن المواطن البسيط يهمني”

بعث رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون اليوم برسالة مشفرة إلى المسؤولين خلال افتتاحه الندوة الوطنية حول الإنعاش الصناعي. حيث اكد الرئيس تبون ان صلب إهتماماته واولوياته هي إنشغالات المواطن البسيط كما انه يهتم بجميع الجزئيات.

في كلمة ألقاها بالمناسبة قال رئيس الجمهورية: “قد يعتقد البعض أننا نهبط إلى مستوى الجزئيات.. الجزئيات تهمني لأن المواطن البسيط يهمني.” وبهذا الخصوص اعطى الرئيس مثال حي عن شاب مقاول من وهران ضحية الإجراءات البيروقراطية.

وواصل رئيس الجمهورية أن هناك شباب تعرضت مشاريعهم الاستثمارية للتوقف أوالتجميد بفعل ممارسات بيروقراطية أونابعة من تخوفات بعض المسؤولين. حيث إستثمر في مجال تربية البقر وإنتاج الحليب.

وتابع رئيس الجمهورية بلهجة شديدة أن الإدارة قامت بإبلاغ الشاب المقاول بقرار هدم مقر نشاطه لأنه يوجد في منطقة صناعية وليست فلاحية.  وأضاف رئيس الجمهورية أنه كان من الأجدر نقل نشاط هذا المواطن للمكان المناسب وليس وقف نشاطه المنتج. وإختتم الرئيس تبون قائلا: “الهدم سهل، بينما يبقى البناء صعبا”.

كما تندرج في إطار تطبيق برنامج رئيس الجمهورية وتجسيد مخطط عمل الحكومة، إلى إرساء رؤية استراتيجية للقطاع الصناعي. وهو القطاع المعول عليه لإنعاش وتنشيط الاقتصاد الوطني. لدفع نموه. وكذا حشد كلّ الفاعلين في القطاع حول أهداف الإنعاش الاقتصادي، لاسيما إحلال الواردات وتطوير صادرات المنتجات الصناعية.

وأشرف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون،  بالجزائر العاصمة،  على إفتتاح الندوة الوطنية حول الإنعاش الإقتصادي. في حين تم تنظيم هذه الندوة، تحت شعار “معا من أجل رفع التحدي”.

هذا وستستمر الندوة الوطنية حول الإنعاش الصناعي، لثلاثة أيام، وذلك إبتداء من اليوم، وإلى غاية 6 ديسمبر 2021.

وتم تنظيم الندوة الوطنية حول الإنعاش الصناعي تحت شعار “معا من أجل رفع التحدي”، من طرف وزارة الصناعة، تحت الرعاية السامية لعبد المجيد تبون.

يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على آخبار العاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية

تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور”

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

رابط دائم : https://nhar.tv/L8dYJ
إعــــلانات
إعــــلانات