إعــــلانات

رئيس الجمهورية: المساجد ستساهم بقوة في النهوض بمستوى أداء أفراد الأمة

رئيس الجمهورية: المساجد ستساهم بقوة في النهوض بمستوى أداء أفراد الأمة

وجه رئيس الجمهورية، عبدالمجيد تبون اليوم الخميس، رسالة بمناسبة اليوم الوطني للإمام المصادف لـ 15 من شهر سبتمبر من كل سنة.

وفي هذا السياق أكد الرئيس في رسالته التي قرأها وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي، أن ترسيم اليوم الوطني للإمام هو عنوان لمعاني الأصالة والوفاء، كما أن إعتماد اليوم الوطني للإمام جاء تكريما لمقامه ومكانته في المجتمع.

كما أكد رئيس الجمهورية في رسالته، أن المساجد ستساهم بقوة في النهوض بمستوى أداء أفراد الأمة.

وأضاف قائلا:”نحن على يقين أن أسرة المساجد ستساهم بقوة بالنهوض بمستوى أفراد الأمة وفاء لرسالة المجاهدين الأبطال.”

الى جانب ذالك، أوضح الرئيس تبون، أن الإمام اليوم يقف اليوم مدافعا عن الوسطية والاعتدال، داعيا الى بذل المزيد من الجهد لتنشئة جيل على قيم الخير والتفاني.

كما أوضح رئيس الجمهورية أن التقدير الذي يحظى به الأئمة الأعلام في الجزائر، هو تأكيد لتمسك الشعب الجزائري الأبي لمرجعيته الدينية وتعلقه بمن يخدم المساجد والمدارس االقرءانية.

مضيفا أن الشيخ سيدي محمد بلكبير رحمة الله عليه هو امتداد لسلسة السند العلمي في الجزائر.

من جانبه أشار رئيس الجمهورية الى أن الجزائر الجديدة  لاتزال في حاجة الى جميع ابنائها من اجل مواجهة التحديات الوطنية الراهنة والمستقبلية، مايستدعي في هذا الخصوص الى بذل المزيد من الجهد لتوعية أبنائها.

طالع ايضا:

رئيس الجمهورية يوجه دعوة لرئيس المجلس الرئاسي الليبي لحضور القمة العربية

رئيس الجمهورية يوجه دعوة لرئيس المجلس الرئاسي الليبي لحضور القمة العربية

كما وجه رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الخميس، رسالة إلى رئيس المجلس الرئاسي الليبي،محمد يونس المنفي.  للمشاركة في أشغال القمة العربية المقبلة بالجزائر.

وجاء ذلك خلال الاستقبال الذي خص به وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، ابراهيم مراد. بصفته مبعوثا خاصا من رئيس الجمهورية.

كما، أكد رئيس المجلس الرئاسي الليبي،محمد يونس المنفي. مشاركته الشخصية في القمة العربية التي ستحتضنها الجزائر.

الرئيس الموريتاني يقبل دعوة رئيس الجمهورية لحضور القمة العربية

كما تسلم رئيس الجمهورية الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، رسالة خطية من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. دعاه فيها إلى حضور القمة العربية التي ستحتضنها الجزائر 1و2 نوفمير المقبل.

وجاء ذلك خلال الاستقبال الذي خص به رئيس الجمهورية الموريتاني، صباح اليوم الأربعاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط. وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، ابراهيم مراد. مبعوثا خاصا من رئيس الجمهورية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/Z8bq5
إعــــلانات
إعــــلانات