إعــــلانات

رئيس الجمهورية: ماضون بحزم في الدفاع عن حق الشعب الجزائري

رئيس الجمهورية: ماضون بحزم في الدفاع عن حق الشعب الجزائري

عبر رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الأحد، في رسالة له بمناسبة اليوم الوطني للذاكرة. عن تطلعه في المدى القريب إلى إحراز التقدم المأمول في مسار ملف الذاكرة. آخذين في الحسبان الأهمية التي يكتسيها العمل الموكول للجنة المشتركة من المؤرخين. لمعالجة جميع القضايا بما في ذلك تلك المتعلقة باستعادة الأرشيف والممتلكات ورفات المقاومين والتجارب النووية والمفقودين.

وقال رئيس الجمهورية في هذا الشأن “كنا قد أكدنا أكثر من مرة أننا ماضون بحزم في الدفاع عن حق الشعب الجزائري. بتكثيف المساعي لمعالجة مسألة التاريخ والذاكرة بشجاعة. وإنصاف وبإضفاء الوضوح الكامل على هذا الملف الحساس”.

وأضاف رئيس الجمهورية “إننا ونحن نحتفي باليوم الوطني للذاكرة، وإذ نستعيد في هذه المناسبة. بكل فخر التضحيات الجسام للشعب الجزائري. لمدعوون لنجعل من مثل هذه المناسبات ومن الأمجاد التي يحفظها التاريخ للأمة الجزائرية عبر المراحل والحقب إرثا وطنيا غاليا. يغرس في نفوس الأجيال المتعاقبة الوفاء للشهداء الأبرار الذين نترحم على أرواحهم الطاهرة. ونتوجه بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لمجازر 08 ماي 1945، إلى إخوانهم المجاهدين أطال الله في أعمارهم بالتحية والتقدير”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/6lOYW
إعــــلانات
إعــــلانات