إعــــلانات

رئيس الجمهورية “نحن مدعوون للمساهمة بتثبيت مرتكزات دولة المؤسسـات “

رئيس الجمهورية “نحن مدعوون للمساهمة بتثبيت مرتكزات دولة المؤسسـات “

قال رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الثلاثاء، أن الجزائر تعيش مشهد مهيب، وفاء للشهداء.   كما أشار الرئيس تبون، في كلمته الافتتاحية بمناسبة الاحتفال الضخم للذكرى الـ60 للاستقلال، أنها تضفي وجها استثنائيا.

كما  جاء في  كلمة رئيس الجمهورية، “أتوجّه إلى شعبنا الأبي بالتحية والتـهنئة، ونحن نضفي وجها إستثنائيا على إِحياء الذّكرى الستيـن لاستعادة السيادة الوطنية”. “في وقت وصلت فيه البلاد بمؤسّساتـها وهيئاتـها الدّستورية مرحلة إرتسم معها وجه جزائر الثقة في الحاضر”. و “الأمل في المستقبل”.

في حين، أشار الرئيس تبون “إنه ليجدر أمام هذا المشهد المهيب، أن نجدد تقدير الأمة لدرعِ الجزائر”. “جيشنا الوطني الشعبي، حامل لواء جيش التحرير، الذي نشهد معه باعتزاز، ما أحرزه من مكاسب وإنجازات عظيمة”. “إِن هذه اللحظات لعميقة المغزى، والشعب الجزائري، يقف على ما وصل إليه جيشنا العتيد”. “من إحتـرافية وتحكـم عال في العلوم والتكنولوجيا العسكرية”.

كما تابع “هي لحظة تحمل إلى جانب ذلك معاني الوفاء للشهداء، ولرسالة نوفمبر الخالدة”. “إنه جيش متلاحم مع الشعب، يزداد مهابة ورفعة لما يحظى به من مكانة في وجدان الأمة”. و”يزداد تمرسا واقتدارا لما يتحلى به الضباط والجنود وكافة المنتسبين إليه، من وطنية والتزام”. و”إنني لأشد في هذه المناسبة على أيدي الأشداء الـمرابطين على الحدود ونسور العلا في أجوائنا، وحفدة رياس البحر الأمجاد”.

وأكد رئيس الجمهورية، “من جديد، بِأننا جميعا، ومهما كانت مواقعنا، ومستويات مسؤولياتنا”. “مدعوون في ظرف محفوف بالتحديات إلى المساهمة في تثبيت مرتكزات دولـة المؤسسـات والحقّ والقانون”. “دولة تتكرس فيـها روح الـمواطنة، وقيم التضامن، ويتجذر فيـها الشعور بالواجب الوطني”.

“فلنجعل من ذلك قناعة في ضمائرِنا، وغاية نبيلة لمساعينا، ولنجعل من أيامنا التاريخية محطات شاهدة على الوفاء للشهداء”. و”لرسالة نوفمبـر الخالدة ولنتخذ منها معالم مرشدة لخدمة وطننا الـمفدى وشعبنا الأبي وهنيئا لنا هذا العيد”. “شعلة الـمجد في سماء الجزائر  ومنارة العزة على أرضها الطاهرة”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/GgV3M
إعــــلانات
إعــــلانات