إعــــلانات

رئيس الجمهورية يستقبل الرئيس السابق للنيجر محمدو إيسوفو

بقلم م .فيصل
رئيس الجمهورية يستقبل الرئيس السابق للنيجر محمدو إيسوفو

إستقبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون اليوم الخميس رئيس جمهورية النيجر السابق محمدو إيسوفو الذي أدى زيارة إلى الجزائر. وحضر اللقاء كل من وزير الخارجية رمطان لعمامرة، ومدير ديوان رئاسة الجمهورية عبد العزيز خلف.

وخلال اللقاء إستعرضا بطرفان القضايا التي تخص الشأن الإقليمي ومنطقة الساحل بخصوص الامن في المنطقة بالٌضافة إلى القضايا الإقتصادية والسياسية المشتركة بين البلدين.

طالع أيضا: رئيس الجمهورية يستقبل ناصر الخليفي

استقبل، اليوم الثلاثاء، رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، رئيس جهاز الاستثمار الرياضي في قطر، ورئيس مجلس إدارة مجموعة “بي إن سبورت” ناصر الخليفي.

ناصر الخليفي يؤدي زيارة ودية إلى الجزائر، في إطار التعاون وآفاقه، خاصة في تغطية ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي ستحتضنها ولاية وهران.

طالع أيضا: سعيدة نغزة: الإدارة هي من تعرقل أوامر رئيس الجمهورية وعلينا الذهاب للرقمنة

كشفت سعيدة نغزة رئيسة الكونفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية أن الادارة الجزائرية هي من تعرقل أوامر رئيس الجمهورية وعلينا الذهاب للرقمنة. حيث ان أوامر الرئيس لا تطبق في الميدان. وان أكبر العراقيل التي تواجه المستثمرين هي البيروقراطية.

وخلال نزولها ضيفا على تلفزيون النهار اكدت سعيدة نغزة أن التوجه إلى الرقمنة وفي اسرع وقت ممكن لأنها الوسيلة الوحيدة للقضاء على البيروقراطية. وكذا القضاء على الرشوة وسيطرة المسؤولين الصغار على الإدارة. وأشارت نغزة إلى ان كل القطاعات تعاني اليوم من عدة مشاكل.

واشارت نغزة إلى وجود عدة عراقيل يصادفها المواطن من قبل الادارة مثلا السجل التجاري في حد ذاته فيه قوانين تعجيزية يجب مراجعتها.

طالع أيضا: سعيدة نغزة: عندنا أزمة رجال في الجزائر همهم الوحيد المناصب فقط

صرحت سعيدة نغزة رئيسة الكونفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية خلال نزولها ضيفا على تلفزيون النهار ان الجزائر لديها أزمة رجال في الجزائر ولا يريدون سوى المناصب.

وأضافت نغزة أنه لا يوجد الرجل المناسب في المكان المناسب في تقلد المناصب في الجزائر . كما رحبت نغزة بالرجال الاكفاء الذين يريدون خدمة البلاد والتضحية من اجل الجزائر.

وتابعت رئيسة الكونفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية نريد في الجزائر الرجال الذي لا يكذبون على الرئيس وهمهم خدمة الجزائر وفقط.

وأشارت نغزة إلى ان الحكومات السابقة  “العصابة” بالرغم من قوتها وسيطرتها على كل شيء كانت نهايتها جد اليمة. ولا بد من اخد تجربتهم بعين الإعتبار وتفادي أخطاء السابق.

رابط دائم : https://nhar.tv/BvMiO
إعــــلانات
إعــــلانات