إعــــلانات

رئيس الجمهورية يستقبل نائب وزير الخارجية الأمريكي

رئيس الجمهورية يستقبل نائب وزير الخارجية الأمريكي
رئيس الجمهورية يستقبل نائب وزير الخارجية الأمريكي بمقر رئاسة الجمهورية

إستقبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الخميس، نائب وزير الخارجية الأمريكي ويندي شيرمان، بمقر رئاسة الجمهورية.

وحسب بيان لرئاسة الجمهورية، حضر اللقاء  وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة، ومدير ديوان رئاسة الجمهورية.

كما كان لنائب وزير الخارجية الأمريكي، جلسة ثرية مع وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة.

حيث غرد الوزير على تويتر قائلا: “جلسة ثرية مع نائبة وزير الخارجية الأمريكي، السيدة ويندي شيرمان. حول القضايا الاستراتيجية ذات الاهتمام المشترك على المستويين الدولي والإقليمي.

وأضاف الوزير: “أتطلع إلى تعزيز هذا الحوار في الأيام المقبلة على ضوء التزامنا المشترك بتعزيز السلم والاستقرار وترقية الحلول السلمية للنزاعات”.

طالع أيضا:

رئيس الجمهورية يكرم ثلة من حرائر الجزائر

رئيس الجمهورية يكرم ثلة من حرائر الجزائر

هذا وكرم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، يوم الثلاثاء، الموافق لـ8 مارس، ثلة من حرائر الجزائر بمناسبة اليوم العالمي للمرأة. ومن بين اللواتي كرّمهن الرئيس تبون رائدات ومتفوقات في عديد من المجالات.

وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة، ألقت وزيرة التضامن، كوثر كريكو، نيابة عن رئيس الجمهورية، كلمته التي وجهها الى نساء الجزائر.

كما قال رئيس الجمهورية، إن المرأة الجزائرية أثبت في كل المراحل وأصعب الأوقات تعلقهما بالروح الوطنية وترقية حس المواطنة.

مضيفا:“أننا نشيد بتضحيات المرأة وسنمضي إلى الوفاء بالإلتزامات التي تعهدت بها تعزيزا لمكانتها. خاصة في مجال التمكين السياسي والإندماج الواسع في مسارات الإنعاش الإقتصادي. وترجمة مبدأ المناصفة في المساواة بين المسؤوليات وتولي المهام الرفيعة وحمايتها من كل أشكال العنف.

وأضاف أن “المرأة أثبت في كل المراحل وأصعب الأوقات تعلقهما بالروح الوطنية. وترقية حس المواطن وفي الظروف الصحية الإستثنائية خلال السنتين التي مضت جراء أزمة كوفيد-19. في السلك الطبي أثبتت تضحياتها وواجهت التحديات القاسية في المحيط الأسري المهني  والإجتماعي.

كما أكد على دور المرأة باعتبارها صفحة مضيئة لما تتحلى به من خصال الوفاء وقيم التضامن. وأشار إلى استحضار مآثر المرأة والتقدير لما اطلعت به من أدوار بارزة في حياة المجتمع. كما لا يسعنا إلا الإعتزاز ببنات الجزائر التي قدّمن أروع الشواهد على معاني التضحية في سبيل التحرر والإنصاف والكرامة والإنسانية. عندما كانت البلاد تحت هيمنة الإستعمار البغيض والثورة المجيدة وتحت راية الجزائر المستقلة.

وتابع قوله: “نعيش أجواء الاحتفال ما يرمز لمثل الحرية والكرامة الإنسانية. فهو يمثل فرصة يشيد بوعيكنّ وعي النساء وإصرارهن على تنشئة الأجيال على صوت الرابطة الوطنية، المواطنة الحق والغيرة على الهوية والانتماء الوطني”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

كما يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على أخبار عاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور”
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

رابط دائم : https://nhar.tv/0a9H0
إعــــلانات
إعــــلانات