إعــــلانات

رئيس الجمهورية يستقبل وزير الخارجية السلوفيني

رئيس الجمهورية يستقبل وزير الخارجية السلوفيني
رئيس الجمهورية يستقبل وزير الخارجية السلوفيني

إستقبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الأربعاء، وزير الخارجية السلوفيني أنزي لوغار.

وحسب بيان لرئاسة الجمهورية، فقد حضر اللقاء  وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة ومدير ديوان رئاسة الجمهورية عبد العزيز خلف.

طالع أيضا:

رئيس الجمهورية يعين كمال بوشامة و أبو جرة سلطاني عضوين في مجلس الأمة

رئيس الجمهورية يعين كمال بوشامة و أبو جرة سلطاني عضوين في مجلس الأمة

كما قام رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون اليوم الاربعاء، بتعيين كمال بوشامة وابو جرة سلطاني عضوين في مجلس الأمة ضمن الثلث الرئاسي.

وجاء في بيان لرئاسة الجمهورية، أنه بمقتضى أحكام المادتين 121 الفقرة الثالثة، و122 الفقرتين 02 و03 من الدستور، والمرسوم الرئاسي الموقّع، اليوم 13 شعبان 1443هـ، الموافق 16 مارس 2022 عيّن، اليوم، رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، كلا من  كمال بوشامة، و أبوجرة سلطاني، عضوين، في مجلس الأمة، ضمن الثلث الرئاسي.

أهم قرارات رئيس الجمهورية في اجتماع مجلس الوزراء

كما ترأس رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، الأحد اجتماعا لمجلس الوزراء.

وتناول الإجتماع عرضا مشتركا، بين قطاعي الفلاحة والتجارة، حول وفرة المواد الإستراتيجية، وتوقعات إنتاج المواد الفلاحية الأساسية، إلى جانب دراسة مشاريع قوانين، تتعلق بترقية الاستثمار، الإجراءات المدنية والإدارية، الصيد البحري وتربية المائيات.

كما استهل الرئيس، الاجتماع بتوجيه شكره للسيد الأمين العامّ والمجلس الوزاري، لجامعة الدول العربية، لقبولهم اقتراح الجزائر، بعقد القمة العربية الحادية والثلاثين، بالجزائر، في الفاتح نوفمبر، تاريخ اندلاع الثورة الجزائرية المجيدة، برمزيته، ووقوف الأمة العربية، بجانبها.
وبعد الاستماع لعرض الوزير الأول، حول حصيلة نشاط الحكومة في الأسبوعين الأخيرين، ثم التقرير الدوري للسيد وسيط الجمهورية، حول تطور وضع المشاريع الاستثمارية العالقة، خلال الأسبوعين الأخيرين، تضمّن:
رفع القيود عن 109 مشروعا استثماريا إضافيا. و دخول 66 مشروعا آخر، حيّز الاستغلال.

وكذا دخول 491 مشروعا استثماريا في الخدمة، مقارنة بالوضعية المُقدمة، خلال اجتماع مجلس الوزراء الأخير، المتمثلة في 431 مشروعا.

وخلق 2420 منصب شغل إضافيا، خلال الأسبوعين الأخيرين فقط، ما يعني استحداث 30133 منصبا فعليا منذ بدء عملية رفع القيود، على أن تصل إلى 48553 منصب شغل فعليا قريبا.

وعقب ذلك أسدى رئيس الجمهورية الأوامر والتوجيهات والتعليمات الآتية:

ثمّن الرئيس، عاليا، النتائج المحققة والجهود المبذولة، ميدانياً، من قبل وسيط الجمهورية والحكومة. لا سيّما في قطاع الصناعة، لتحريك المشاريع الاستثمارية العالقة.

كما أكد على استخلاص العبرة، من الأساليب البيروقراطية، التي كانت تحول دون التجسيد. ومواصلة محاربتها، في المشاريع الاستثمارية المقبلة، باستدراك كلّ الثغرات، حتى لا تتكرر وتضمين ذلك في قانون الاستثمار الجديد.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

كما يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على أخبار عاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور”
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

رابط دائم : https://nhar.tv/nTcSg
إعــــلانات
إعــــلانات