إعــــلانات

رئيس الجمهورية يعفي دور النشر من تكاليف كراء الأجنحة بالصالون الدولي للكتاب

رئيس الجمهورية يعفي دور النشر من تكاليف كراء الأجنحة بالصالون الدولي للكتاب

أعفى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون كل دور النشر المشاركة في الطبعة الـ 25 للصالون الدولي للكتاب بالجزائر. من تكاليف كراء الأجنحة.

وقد أعلنت في وقت سابق وزارة الثقافة والفنون في صفحتها على فيسبوك أن الطبعة الخامسة والعشرين (25). لصالون الجزائر الدولي للكتاب ستقام من 24 إلى 31 مارس 2022. مع اختيار ايطاليا كضيف شرف لهذه الطبعة التي طال انتظارها.

وتأجلت الطبعة الخامسة والعشرين (25) التي كان من المتوقع اجراؤها في أكتوبر 2020. بسبب وباء كورونا (كوفيد-19) الذي أدى إلى غياب أكبر حدث ثقافي في البلاد لمدة عامين.

ويمكن للناشرين والكتاب تجديد اللقاء مع قرائهم بفضل هذا الحدث المميز الذي يرمز إلى عودة النشاط الثقافي إلى مجراه الطبيعي. ويشكل فرصة لصناعة الكتاب في الجزائر لتحقيق انتعاش بعد مضي سنتين صعبتين.

واختارت الطبعة الخامسة والعشرون لصالون الجزائر الدولي للكتاب التي ستقام بقصر المعارض بالصنوبر البحري (الجزائر العاصمة). ايطاليا كضيف شرف والتي تعد “بلدا مجاورا وصديقا معروفا بإنتاجه الثقافي الوفير”.

وفي إطار الوقاية من انتشار وباء كورونا، اقترحت وزارة الثقافة والفنون في بادئ الأمر سنة 2020 طبعة افتراضية للصالون. بالنظر لاستحالة اقامة هذا الحدث الذي يستقطب أزيد من مليون زائر، قبل أن تقرر الغاء الصالون لسنتي 2020 و2021.

أما في 2019، فقد عرف الصالون الذي يعتبر حدثا رئيسيا بالجزائر مشاركة 1030 دار نشر من 36 بلدا. من بينهن 298 دار نشر جزائرية وسجل حضور 1.150 مليون زائر.

طالع أيضا:

وزارة الثقافة.. انطلاق التسجيلات للإستفادة من الدعم المالي

أعلنت  وزارة الثقافة والفنون، اليوم الثلاثاء، عن فتح باب التسجيلات للاستفادة من الدعم المالي وتمويل المشاريع الثقافية والفنية بعنوان 2022. كما أشارت الوزاة إلى أن التسجيلات ممتدة من 12 إلى 31 جانفي 2022.

في حين أوضحت وزارة الثقافة، أن على الراغبين في الاعانة المالية لتغطية جزء من نشاطهم الثقافي والفني التسجيل عبر موقعها. ويتعلق الأمر بكل من موقع الثاقفة والفنون  www.m-culture.gov.dz  وبوابة الخدمات عن بعد e-servicesculture.dz .

كما أكد وزارة الثقافة، أن العملية جاءت في اطار الاعانات المالية التي تمنحها للجمعيات والتعاونيات الثقافية و الفنية كل سنة. وبغية تعزيز المجال الثقافي وتشجيع المبدعين .

رابط دائم : https://nhar.tv/E07HB
إعــــلانات
إعــــلانات