إعــــلانات

رئيس الجمهورية ينهي مهام عيسى بن لخضر لخرقه واجب التحفظ

رئيس الجمهورية ينهي مهام عيسى بن لخضر لخرقه واجب التحفظ

أنهى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون مهام عيسى بلخضر المستشار المكلف بالجمعيات الدينية.

وحسب بيان رئاسة الجمهورية، فقد تم إنهاء مهام عيسى بن لخضر لخرقه واجب التحفظ.

للتذكير، عين رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون 05 فيفري 2020. الرئيس الأسبق لجمعية الارشاد و الإصلاح لخضر بن عيسى مستشارا له.

وفي 30 جويلية 2020 كلّف رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، المستشار عيسى بن الأخضر بالجمعيات الدينية.

ومعروف عن الناشط الجمعوي عيسى بن لخضر أن لديه تجربة مميزة في المجتمع المدني. من خلال عضويته في العديد من الجمعيات والمنتديات داخل الجزائر وخارجها. مثل شبكة الجمعيات الإنسانية العالمية، الاتحاد العالمي لمكافحة الفقر، والمنتدى الإنساني العالمي.

وكان عيسى بن لخضر يترأس شبكة الجمعيات الإنسانية في الجزائر “راحة”. ومركز الجزائر للدراسات وتنمية المجتمع، إلى جانب جمعية “جزائر الخير”.

وقبل ذلك، كانت بدايات عيسى بن لخضر مع العمل الجمعوي، داخل صفوف جمعية الإرشاد والإصلاح، التي أصبح رئيسها.

ومعروف عن جمعية الإرشاد والإصلاح أنها كانت وعلى مدار عدة سنوات بمثابة الذراع الجمعوي لحركة مجتمع السلم. قبل أن يحدث الطلاق بينهما، خلال فترة رئاسة عيسى بن لخضر للجمعية.

وتحول ذلك الطلاق في سنتي 2007 و2008، إلى صراع وتصعيد. خصوصا عندما أقدم رئيس حركة “حمس” حينذاك، الوزير الأسبق أبو جرة سلطاني. على اقتحام مقر الجمعية الكائن في بئر خادم بالعاصمة. بالاستعانة بعدد من أتباعه وتحت حماية حرسه الشخصي.

طالع أيضا:

رئيس الجمهورية يتلقى مكالمة هاتفية من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

تلقى اليوم الإثنين، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، مكالمة هاتفية من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

وحسب بيان لرئاسة الجمهورية، فقد تبادل الرئيسان التهاني بمناسبة الذكرة الـ 60 لاقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين. حيث عبرا عن ارتياحهما للتطور المسجل في كل المجالات.

كما إتفق الرئيسان على أهمية تبادل الزيارات الرفيعة المستوى بين مسؤولي البلدين. والإجتماع القادم للجنة المشتركة للتعاون الإقتصادي.

وأضاف البيان، أن الرئيسان تبادلا الرؤى حول الوضع الدولي في ظل تطورات الأوضاع المزرية في فلسطين المحتلة. ولا سيما إنتهاك حرمة الأماكن الاسلامية المقدسة في القدس الشريف وكذا الأزمة الأوكرانية.

طالع أيضا

رئيس الجمهورية يجري مكالمة هاتفية مع أمير دولة قطر

رئيس الجمهورية يجري مكالمة هاتفية مع أمير دولة قطر

أجرى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أول أمس السبت، مكالمة هاتفية مع الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر.

وجاء في بيان للرئايسة:” أجرى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، مكالمة هاتفية مع أخيه صاحب السمو، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة، تناولت سبل تعزير أواصر الأخوة والصداقة، بين البلدين الشقيقين، كما تمّ بالمناسبة، استعراض المستجدات الإقليمية والعربية، ولا سيّما الوضع في فلسطين المحتلة.”

رابط دائم : https://nhar.tv/0UDzk
إعــــلانات
إعــــلانات