إعــــلانات

رئيس المجلس الأوروبي يحل بالجزائر

رئيس المجلس الأوروبي يحل بالجزائر

حل رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشيل، اليوم الإثنين، بالجزائر، حيث كان في استقباله بمطار هواري بومدين الدولي. الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان.

وتخص الزيارة بحث آفاق التعاون بين الطرفين خاصة في مجال الطاقة وإحياء اتفاق الشراكة.

وكشفت مصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. سيلتقي ميشيل وسيبحث معه العديد من الملفات على رأسها إمكانية توريد المزيد من الغاز إلى أوروبا.

ويبحث الأوروبيون بنشاط عن بدائل لروسيا لإمداداتهم من الغاز. وفي هذا السياق، يعتزم رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشيل، الذي من المقرر أن يسافر إلى قطر الثلاثاء. أن يناقش مع المجموعة العامة QatarEnergy ، أحد المصدرين الرئيسيين للغاز الطبيعي في العالم.

وكان الأخير يتفاوض منذ عدة أشهر مع العديد من المشترين الأوروبيين ، لكن لم يتم الإعلان عن أي عقد بعد.

كما يتوقع الأوروبيون شتاءً صعبًا. في حين أعلنت روسيا يوم الجمعة أن خط أنابيب الغاز نورد ستريم 1 الذي يمد أوروبا لن يستأنف عمله كما هو مخطط له.

سباق مع الزمن..

يعتمد الأوروبيون اعتمادًا كبيرًا على الغاز الروسي ، وينخرطون في سباق مع الزمن لتجنب أزمة طاقة هذا الشتاء.

وتعتزم الحكومة الفرنسية خفض جزء من الزيادة في سعر الكهرباء” ، هذا ما أكده يوم الجمعة وزير انتقال الطاقة الفرنسي، أغنيس بانييه روناتشر.

أما ألمانيا والتي تعتمد بشكل كبير على الغاز الروسي، فقد اختارت فرض ضريبة استثنائية على شركات الطاقة. وسيتم استخدام جزء من عائداتها لتمويل 1.7 مليار أورو من المزايا الضريبية لـ 9000 شركة كثيفة الاستهلاك للطاقة.

ويجتمع وزراء الطاقة في الاتحاد الأوروبي في 9 سبتمبر. لإصلاح سوق الكهرباء الأوروبية، التي يتعرض تشغيلها لانتقادات متزايدة في مواجهة ارتفاع الأسعار.

وفي 14 سبتمبر، من المقرر أن تقدم رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين مقترحات للحد من أسعار الطاقة.

رابط دائم : https://nhar.tv/oJVLK
إعــــلانات
إعــــلانات