إعــــلانات

رئيس مجلس الوزراء الإيطالي يحل بالجزائر في زيارة عمل

رئيس مجلس الوزراء الإيطالي يحل بالجزائر في زيارة عمل

يحل رئيس الحكومة الإيطالية ماريو دراغي، اليوم الاثنين بالجزائر، للمشاركة في اجتماع اللجنة المشتركة العليا، مناصفة مع الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمن.

وسيتم استقبال رئيس الحكومة الإيطالي، من قبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. كما ستجرى محادثات بين الوزراء الإيطاليين الأعضاء في الوفد الرسمي ونظرائهم الجزائريين.

وتشمل الزيارة التي تستغرق يومًا، سلسلة من التعيينات الرسمية. بما في ذلك المؤتمر الصحفي المشترك بين رئيس الوزراء الإيطالي ورئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وسيرافق دراجي في زيارته وزراء الخارجية والداخلية والعدل والتحول البيئي والبنية التحتية المستدامة والتنقل وتكافؤ الفرص والأسرة. وهم على التوالي لويجي دي مايو ولوسيانا لامورجيز ومارتا كارتابيا وروبرتو سينجولاني وإنريكو جيوفانيني وإيلينا بونيتي.

بعد وصوله إلى الجزائر، سيتوجه رئيس الوزراء الايطالي دراجي إلى مقام الشهيد. حيث سيضع إكليلا من الزهور.

وبعدها سيلتقي دراجي برئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. وفي الوقت نفسه، ستجرى محادثات بين الوزراء الإيطاليين الأعضاء في الوفد الرسمي ونظرائهم الجزائريين.

ومن المقرر أن تنعقد الجلسة الكاملة للقمة الحكومية الإيطالية الجزائرية الرابعة في عند منتصف نهار غد الاثنين. يليها حفل اعتماد الإعلانات الختامية للقمة وتوقيع الاتفاقيات.

بعد ذلك سيتم إصدار بيان مشترك عن مخرجات القمة. وفي نهاية التصريحات للصحافة ، يشارك الوفد الإيطالي برئاسة دراجي في مأدبة غداء برئاسة الجمهورية.

وبعد الظهر، حوالي الساعة الثالثة والنصف مساءا. سيتم افتتاح المنتدى الاقتصادي في المركز الدولي للمؤتمرات بالجزائر العاصمة.

رابط دائم : https://nhar.tv/U5WSQ
إعــــلانات
إعــــلانات