إعــــلانات

رابطة الطلبة الجزائريين تنظم ملتقى جهوي بالمدينة الجامعية المدية

رابطة الطلبة الجزائريين تنظم ملتقى جهوي بالمدينة الجامعية المدية

إلتقت القيادة الوطنية للرابطة الوطنية للطلبة الجزائريين برئاسة مولاي أبوبكر بالمكاتب الولائية وسط بجامعة يحي فارس بالمدية ، ضمن نشاطات المكتب الولائي المدية المتمثلة في البطولة الوطنية للمناظرات باللغة العربية في طبعتها الثانية بالتنسيق مع إدارة الجامعة و مديرية الخدمات الجامعية المدية .

في السياق افتتح كل من مدير جامعة المدية و رئيس المكتب الوطني للرابطة الوطنية للطلبة الجزائريين. أشغال الملتقى الجهوي بحضور نواب البرلمان بغرفتيه رئيس التنسيقية الوطنية للأساتذة الجامعيين. سناباب و مدير مركز المناظرات بالإضافة إلى ممثلي المجلس الشعبي الولائي و مدراء الكليات و الاقامات الجامعية. و مختلف الوفود المشاركة على غرار تيبازة ، البويرة ، بومرداس ، شلف ، تيسمسيلت ، البليدة ، عين الدفلى .

و قال مولاي أبوبكر في كلمة وجهها لقواعده النضالية و الضيوف المشاركين في الملتقى. أن المدية اليوم و تزامنا مع ملتقانا الجهوي لولايات الوسط و الموسوم. بشعار ” بالبداية لنا و الاستمرارية على خطى الجزائر - فلسطين تتحرر-، فإنها أبت أن تحتضن البطولة الوطنية للمناظرات. باللغة العربية في طبعتها الثانية و ذلك لتحسين مهارات التفكير النقدي لدى الطالب الجامعي. و كذلك لتعزيز القدرة على الحوار و التواصل و الرفع من طريقة الإلقاء و تنمية القدرات لتكوين مجموعة من الأدلة و البراهين. لصياغة الإجابات و الردود بالإضافة إلى كون مثل هذه النشاطات فرصة لتعلم إيجاد الحلول خاصة في المواقف المعقدة. مع تقديم وجهات نظر معرفية و واعية، فلعل مثل هذه المناسبات – يضيف المتحدث – تعبيرا حقيقي للتميز و الإبداع. الذي أضحى تعرفه جامعاتنا اليوم و ذلك بخلق فضاءات لتفجير الطرقات و اكتشاف المواهب في شتى المجالات.

و أشار رئيس الرابطة الوطنية للطلبة الجزائريين ، أن مؤتمرهم الجهوي هذا ينعقد في ظل تكالب غير مبرر على وطننا الغالي. من قبل نظام المخزن العميل و ذلك نتيجة مواقف الجزائر التاريخية و الدائمة اتجاه القضايا العادلة في العالم. و على رأسها فلسطين و الصحراء الغربية، و كانت آخر خرجة لهذا النظام الميؤوس. من أمره – حسبه – هو تسييس الرياضة و استفزاز الجزائر محاولة منه تمرير خريطة وهمية. على أقمصة رياضية في مبارة إفريقية ضد فريق إتحاد العاصمة .

رابطة الطلبة الجزائريين تجدد دعمها للسلطات الجزائرية و سياستها الخارجية

وجددت رابطة الطلبة الجزائريين دعمها للسلطات الجزائرية و سياستها الخارجية. كما ثمنت سياسة  رئيس الجمهورية الداخلية التي وضعت  معالم الجزائر الجديدة و  أركان و شروط قيامها. و التي عادت بالفائدة سواء من حيث تحسين الدخل الفردي للمواطن. أو من حيث رفع الغبن عن الطبقات الفقيرة، الهشة و المتوسطة و أشادت الرابطة على لسان رئيسها مولاي أبوبكر القرارات. و السياسات التي أعادت  المؤسسات الرسمية إلى طبيعتها الدستورية و فرض سيطرتها القانونية، التي سمحت. بخلق مؤسسات جديدة تعنى بالشباب و المجتمع كالمجلس الأعلى للشباب و المرصد الوطني للمجتمع المدني .

و بخصوص قطاع التعليم العالي ، اشار ابوبكر مولاي إن الإنجازات و الإصلاحات التي عرفها قطاع التعليم العالي و البحث العلمي. منذ مجيء البروفيسور كمال بداري على رأس الوزارة الوصية لخير دليل على وجود نية خالصة و حكامة رشيدة في التسيير . فقطاع التعليم العالي و في الشقين البيداغوجي و الاجتماعي عرف إصلاحات عميقة منها رقمنة التسيير و وضع منصات للتعرف. عن بعد بما يحتاجه الطالب بداغوجيا و خدماتيا، زد على ذلك وضع اللبنة الأساسية لخلق مؤسسات ناشئة و حاضنات الأعمال. لتشجيع المبادرات و خلق الإبداع و التميز في الوسط الجامعي من أجل المساهمة في خلق الثروة و دعم الإقتصادي الوطني المبني على المعرفة و التطور التكنولوجي.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/UNTsJ
إعــــلانات
إعــــلانات