إعــــلانات

رخص السياقة بالتنقيط مطلع 2018 و مندوبية للمرور في سبتمبر

رخص السياقة بالتنقيط مطلع 2018 و مندوبية للمرور في سبتمبر

كشف “أحمد نايت حسين” المدير العام للمركز الوطني للوقاية والأمن عبر الطرقات، الأحد، عن إنهاء السحب الفوري لرخص السياقة، والذهاب إلى خصم نقاط رخص السياقة مطلع 2018، بالتزامن، أعلن “نايت حسين” عن استحداث المندوبية الوطنية للسلامة المرورية وجاهزيتها بداية سبتمبر المقبل.

 على هامش اليوم التحسيسي حول حوادث المرور تحت شعار “سياقة بحذر ..عطلة بلا خطر”،  أبرز “نايت حسين” في تصريحات خاصة بــ “النهار أونلاين”، الترسيم الوشيك لقانون المرور الجديد ونشره بالجريدة الرسمية، مشيرا إلى تضمّن القانون إياه حزمة إجراءات ردعية سيتم إدراجها خاصة رخص السياقة بالتنقيط.

وأفاد “نايت حسين” أنّ هنالك لجنة مختصة تضمّ مختلف القطاعات على غرار الأمن والدرك الوطني، الأشغال العمومية، النقل، العدل والمالية، معنية بتسيير رخص السياقة بالتنقيط نظرا لطبيعتها المعقدة، بالإضافة إلى الإستعانة بمهندسين مختصين في المعلوماتية لتقديم الجوانب العملياتية للشركة المختصة في تصميم رخص السياقة بالتنقيط التي ستكون جاهزة نهاية السنة الجارية.

وأضاف المتحدث أنّ المندوبية الوطنية للسلامة المرورية ستكون جاهزة في سبتمبر المقبل، والعمل برخص السياقة بالتنقيط سيكون جاهزا أواخر السنة بعد الشروع في العمل بقانون المرور الجديد.

وذكر “نايت حسين” أنه يتم حاليا إعداد نصوص قانونية لتقوية مسار المندوبية الوطنية للسلامة المرورية التي ستعمل على التقليل والحد من حوادث المرور، من خلال تفعيل النصوص والإجراءات الردعية، خاصة وأن السحب الفوري لرخص السياقة سيتلاشى ويحل مكانه الخصم من نقاط رخص السياقة بالتنقيط مطلع السنة المقبلة.

 

 

رابط دائم : https://nhar.tv/QHydS
إعــــلانات
إعــــلانات