إعــــلانات

ردود في سطور

ردود في سطور

ردود في سطور

 أم ميرال من العاصمة

ترك إبنتي حديثة الولادة لدى الحاضنة سيخلق لي إضطرابات تمس عودتي إلى الحياة العملية

من جهتها أعربت أم ميرال عن أسفها الشديد وإحساسها بالنغص، حيث أنها وضعت مولودتها حديثا وقد إستفادت من عطلة الأمومة المقدرة 3 أشهر، تلتها عطلتها السنوية المقدرة بشهر التي عاشتها بكل أريحية مع مولودتها وبين أهلها، إلا إنتهاء الأربعة أشهر من الراحة خلق لدى محدثتنا نوعا من الضغط والإحساس بتأنيب الضمير، خاصة وأنها ستوكل مهام رعاية رضيعتها إلى حاضنة ،

ردود في سطور

حيث أنه لا توجد روضات خاصة تكفل رعاية الرضع. وهذا ما جعلها غير قادرة على شحذ همتها بالبذل والعطاء لسنة جديدة وموسم يتطلب الجهد الفكري والبدني من الإستيقاظ باكرا والخروج في توقيت يمنع عنها الوصول متأخرة إلى مقرّ عملها. كل هذا وقد أردفت صاحبة أول إفادة من أنها لن تجد لها وقتا كافيا للقيام بالأعمال المنزلية وهذا ما يشعرها بالضيق.حيث قالت:

لم تلبث عطلتي أن تنتهي حتى بدت بوادر الإكتئاب على تصرفاتي، حيث أنه ليس بمقدوري التأقلم من جديد مع العمل وظروفه بسبب قلقي المتعلق بإبنتي التي لم تتجاوز أربعة اشهر من عمرها، والتي من الطبيعي أن احس حيال تركي لها بالذنب الكبير، ناهيك عن يقيني من عدم إمكانية توفيقي بين العمل وأموري البيتية. أتمنى أن أجد حلا لما أنا فيه، فالمسؤوليات الكثيرة المنوطة إليّ ستجعلني قاب قوسين أو أدنى من الإتزان النفسي، ولو كنت في ظروف أخرى مواتية لما كان هذا الإحساس قد إنتابني.

ردود في سطور

 شكيب من الغرب الجزائري.

أكثر ما يهون عليّ فراق أهلي للعمل في ولاية بعيدة عن مسقط رأسي.

شكيب من جهته، لم يجد تفسيرا للإكتئاب الذي يعاني منه كلما تنقضي أيام عطلته السنوية، سوى انه يعود أدراجه إلى غربة تتمثل في إنتقاله إلى ولاية أخرى بغرض العمل حيث أن أيام العطلة وبالرغم من كونها قصيرة الأمد بالمقارنة مع الوقت الذي يقضيه  بين والديه وإخوته، إلا أن الإنتهاء  منها يسبب له نوع من الخوف والرهبة.

وقد قال:

من الصعب عليّ تقبل فكرة عودتي إلى العمل، فبالرغم من أنني محاطة بزملاء غاية في الروعة من حيث الأخلاق والإحتواء الذي يحيطونني به إلا أن ثمة ما يحبس أنفاسي ويثبط من عزيمتي في العمل وكأنني أواجه الغربة لأول مرة، وكأنني وحيد في عوالم لا تمت لي بصلة. أحاول التجاوب والتكيف إلا أنّ هذا الأمر لا يحدث إلا بصعوبة وبمرور أيام مرة تلي إلتحاقي بمنصبي.

جمال من الوسط:

عدم إستمتاعي بالعطلة كما ينبغي يجعلني أنفر من مسألة العودة إلى العمل

من جهته، أشار جمال من أنه يرى أن السبب الأول والأخير الذي يجعله يعاني من إكتئاب ما بعد العطلة أنه لا يقضي ايام أجازته مستمتعا بالقدر الذي يجعله يرى في بداية العمل والعودة إلى مكتبه أمرا مثيرا أو معقولا. حيث أسرّ لنا:

أقضي ايام عطلتي في عديد الأشغال المنزلية. التي تتمثل في ترميمات تخص بيتي ، لذا تجدني لا أقتطع من هذه الأيام فترة أرتاح فيها، ما يجعلني أعاني من التراكم والتعب الذي يجعلني أحس بإهدار في طاقتي التي أجد صعوبة في إستردادها  وبالتالي تجدني متقاعسا عن أداء مهامي في العمل. وأكثر ما يثيرني أنه ليست هذه المرة الأولى التي يحدث معي هذا الأمر. ففي كل مرة تجدني أقترف نفس الخطأ الذي يحرمني الإستمتاع بالعطلة.

ردود في سطور

هي عينات إستقيناها على لسان أصحابها. الذين إتفقوا في مجمل كلامهم أن هناك ما يشدّ أعصابهم قبيل إنتفاء أيام عطلة يرون أن أمدها قصير. بالنظر إلى تطلعاتهم وأحلامهم وحتى رغباتهم وما يتطلبه جسمهم من الراحة. هو ذا مربط الفرس الذي أردنا تسليط الضوء عليه في هذا الإستطلاع.

طالع أيضا :

يملك رفاهية الحياة.. ولا ينقصه سوى زوجة تعينه على الثبات

📌📌 يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على آخبار العاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور”
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar

رابط دائم : https://nhar.tv/qVxEJ
إعــــلانات
إعــــلانات