إعــــلانات

رد القراء على مشكلة

رد القراء على مشكلة

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

أخشى استحسان مضايقات شاب طائش يسعى إلى المحظور

 

**في البداية أتقدم إلى الجميع بمناسبة حلول السنة الهجرية الجديدة بأحر التهاني، مع تمنياتي أن تكون السنة الجديدة أحسن للبلاد والعباد من السنة السابقة.

لقد كان ردك يا سيدة نور رائعا وشاملا، وكذلك الإخوة والأخوات المعلقين، وأحيي الأخ إلياس على نصيحته، فعلا كتب ابن القيم دواء لأمراضنا الإجتماعية، ولكن لا تغفل عن كتب أخرى فهي تحمل نفس القيمة وربما أكثر.

أحيي الأخت التي تتعرض للمضايقة على صمودها، وأنصحها باتخاذ صديقات صالحات من أمثالها، يجب أيتها الأخت ألا يجدك وحيدة ومنعزلة، لقد قال عليه الصلاة والسلام:” إنما يأكل الذئب من الغنم القاصية، فعليك بالرفقة الآمنة وأخوات الصادقات.

لا تمنحي لهذا المتطفل أي فرصة، سُدِي عليه جميع أدعو الله العلي القدير أن يحفظك ويحفظ جميع الإخوة والأخوات من مضلات الفتن ما ظهر منها وما بطن.

حياكم الله جميعا والسلام عليكم.

 

 جزائري من اسطمبول

 

 

 

 

هذه العلاقة حرامقولي له يا لي عجبتك جيب مماك و أرواح لدار

 

**السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد:

إن مشكلة هذا الجيل كلها تنحصر في الصحة والفراغ، أنصحك بقراءة كتاب الداء والدواء لابن القيم، يتحدث تماما عن هذه المشكلة وكتاب روضة المحبين ونزهة المشتاقين لنفس المؤلف أما ما يخص ذلك المسكين فإنه من أبناء جنسي وأنا أعرفهم كانوا يتواصون في الجامعة باصطياد بنات السنة الأولى، لأنهن متشوقات للعلاقات العاطفية، إياك ثم إياك لا تردي عليه حتى السلام حتى لا يجد أي طريقة لتحقيق أغراضه، شرف الفتاة مثل زجاجة العطر، إذا سقطت تنكسر ويضيع العطر.

 

إلياس

 

** أختي الكريمة بارك الله فيك لحسن تعاملك مع هذا الشاب لغاية الآن، لكن لا تضعفي مستقبلا.

الكثير من الشباب يفتخرون بعد الإيقاع بالفريسة، لكن في نفس الوقت قد يريدك زوجة المستقبل، لأنّه يفضل أن يختار من هي في مستواه، لذا تحدثي معه بصدق وصراحة بصحبة إحدى صديقاتك من اللواتي تثقين بهن، وامنحيه عنوان والدك إن كان يرغب بك زوجة، لكن احذري أن خاتم من ذهب يقدم إلى الأهل لإظهار النية، قد يضيع الفتاة من حيث لا تدري، فوضحي له أن الخطوبة وحدها غير كافية للوصول إلى أغلى ما عندك، فخلوتك معه تكون فقط بعد الزواج، هذا ما أنصحك به وأنصح مثيلاتك من الفتيات.

فكوني كريمة عزيزة النفس، فلن يفوتك أبدا ما كتبه لك ربك.

 

 من القارئ محمد

رابط دائم : https://nhar.tv/BqrkO
إعــــلانات
إعــــلانات