إعــــلانات

رد القراء على مشكلة

رد القراء على مشكلة

كل مرة أخذل نفسي وأعصي ربي لأنّي فشلت في الإبتعاد عنه 

 

أعجبتني صراحتك وكذلك شخصيتك لأنّك اكتشفت الخطأ وتسعين جاهدة من أجل تصحيحه، أنصحك أن تصبري وتصابري ولا تتأثري بمن يهمس في أذنيك ببعض الكلمات الماجنة والمعسولة والمزينة ببعض الألفاظ التي لا تدرين أهي صادقة أم مجرد كلمات لغرض الإيقاع بك والعياذ بالله، لذلك يجب عليك أن تحكمي عقلك جيدا ولا تجذبك عاطفتك، لأن للحب منطق ومنطقه العقل بدل العاطفة.

بخصوص تقدم هذا الفتى لخطبتك، فإذا كنت متأكدة من أخلاق هذا الفتى، فعليك الإقتداء بالسنة في قوله صلى الله عليه وسلم : “إذا آتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه، وعليك أن تضعي ألف خط تحت خلقه ودينه، لأنه إذا ضاعت الأخلاق فلا دين أصلا، والكارثة في استمرار الحياة بدون دين، بالتوفيق أختي الكريمة.

 أحمد من ورقلة

 

 

**ما أروع ردك يا سيدة نور، والله رد ولا أروع منه، عقل وحكمة واتزان بين الشرع والعقل، نعمة العقل الذي يميز الإنسان عن غيره.

شميسة أرى أنك تريدين تحكيم العاطفة على العقل والبديهة، فإذا كنت تعلمين تاريخه وماضيه الضبابي، وكيف أنه قام بخداع نساء قبلك، وأن عائلته كذلك مشبوهة فلماذا الإصرار، ربما لأن قلبك يتملكه هذا الشعور لأول مرة.

عليك بالنسيان قبل فوات الأوان خير من التمادي، فقط قليل من الشجاعة لتقوي العقل والحكمة والأخذ بنصيحة السيدة نور.

 

القارئ سفير

 

** السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد:

 يا أختي يجب عليك أن تستهدي بالله العلي العظيم لأن هذا الشخص يعتبر أجنبيا عليك، ولا يجب عليك التكلم معه بتاتا، وذلك من بادئ الأمر، و لكن ما دام هناك متسع من الوقت، اغتنمي الفرصة واعملي بنصيحة أمك، لأنها تكبرك سنا و هي تعلم أمورا لا تعلمينها، أعرف بأن هذا الأمر صعب عليك، وقد أحسست به من قبلك، لكن يجب عليك أن تنظري إليه من الناحية الإيجابية، ويجب عليك أن تستخيري المولى عز وجل، لأنه أدرى بما في الصدور والله المستعان على كل حال، اللهم أنت تعلم ولا نعلم، فاحفظ بنات المسلمين أجمعين من شرور الشيطان الرجيم، أدعو لأختكم الفاضلة بالتوفيق في أمرها هذا.

 

 من القارئ مظلوم

 

**لماذا تسمينه ذئبا؟ أنتم تفتحون المجال لنا نحن الشباب، ثم تصيرون ملائكة ونحن الذئاب، لو أنك رفضته من الأول لما حدث هذا، لكن أنت كلمته و.. و.. و، والرقم جاء به من إحدى قريباتك، فلا تكوني ساذجة ثم ما ذنبه هو في جرم أبيه؟ كل شيء واضح وبسيط،فإذا كنت تحبني تريدني تعال إلى البيت، لكن لن أتزوج أبدا لأنه لا توجد فتاة صادقة وطاهرة في هذا الكون مهما كانت، عندما تقطعين علاقتك به سيأتي شاب آخر ليتزوجك.

القارئ أمير

رابط دائم : https://nhar.tv/OgJI5
إعــــلانات
إعــــلانات