إعــــلانات

رشيد نكاز أمام محكمة الجنايات بالدار البيضاء قريبا

رشيد نكاز أمام محكمة الجنايات بالدار البيضاء قريبا
رشيد نكاز

من المقرر أن يمثل الناشط السياسي رشيد نكاز أمام محكمة الجنايات الإبتدائية بالدار البيضاء بالعاصمة، خلال الدورة الجنائية الحالية، للمحاكمة بخصوص التهم المنسوبة إليه.

وحسب مصادر “النهار أونلاين”، فإن القضية برمجت بتاريخ 27 ديسمبر المقبل، بتشكيلة جنائية سيترأسها القاضي “بن ميسة الياس”، والمستشارين “بوجدو سفيان” و”أفتن نسرين”.

ويتابع المتهم رشيد نكاز، بتهم تتعلق بجناية تحريض السكان على حمل السلاح. وكذا جناية الشروع في منع للمواطنين على ممارسة حق الانتخاب بواسطة خطة مدبرة للتنفيذ على أراضي الجمهورية.

وتأتي متابعة رشيد نكاز في قضية ذات وقائع جنائية، بعد توقيفه بمطار هواري بومدين في رحلة العودة من دولة إسبانيا. كما تم تقديمه أمام نيابة محكمة الدار البيضاء.

ليتم ايداعه الحبس المؤقت بأمر من قاضي التحقيق، بتاريخ 4 ديسمبر 2019.

ويقبع رشيد نكاز في سجن القليعة على ذمة  التحقيق، إلى غاية الإفراج عنه بقرار أصدرته غرفة الاتهام بمجلس قضاء العاصمة، بتاريخ 19 فيفري 2021 الفارط.

طالع أيضا:

الإفراج عن خالد درارني ورشيد نكاز

هذا وأفرجت السلطات الجزائرية، شهر فيفري الماضي، عن الناشط السياسي رشيد نكاز، والصحافي خالد درارني في إطار تطبيق إجراءات العفو الرئاسي التي أصدرها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وتم إيداع رشيد نكاز الحبس المؤقت بأمر من قاضي التحقيق بمحكمة الدار البيضاء بالعاصمة. كما تم رفض عدة طلبات للإفراج عنه أمام غرفة الاتهام بمجلس قضاء العاصمة.

يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على أخبار عاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

رابط دائم : https://nhar.tv/POa45
إعــــلانات
إعــــلانات