إعــــلانات

رعية افريقية تتورط في المتاجرة بالجعة والمخدرات ببرج الكيفان

رعية افريقية تتورط في المتاجرة بالجعة والمخدرات ببرج الكيفان

تابعت محكمة الدار البيضاء صبيحة اليوم الأربعاء، سيدة افريقية من جنسية نيجيرية، بتهمة تتعلق بحيازة المخدرات بغرض العرض على الغير، والمتاجرة بالمشروبات الكحولية بدون رخصة مع الإقامة غير الشرعية على على التراب الوطني الجزائري.

وجاء ذلك على خلفية حجز بمنزل المتهمة، 30 صندوق من الجعة. إضافة إلى توقيف شخص من اقرانها يحوز على 20 حزمة ملفوفة من عشب مخدر مشبوه.

وتعود ملابسات القضية لتاريخ 11 أوت الفارط حين لفت انتباه دورية تابعة للشرطة القضائية بحي لدوم ببرج الكيفان رعية افريقي لاذ بالفرار لأحد المساكن بمجرد مشاهدته لهم.

ولدى تتبع أثره تبين انه دخل لمسكن رعية افريقية تدعى”تامارا مريم” ولدى توقيفه واخضاعه للتفتيش الجسدي عثر بحوزته على 20 حزمة ملفوفة تحتوي على عشب مشبوه تبين انه مخدر.

وبتفتيش المسكن عثر به على 30 صندوق من المشروبات الكحوليةكما عثر على جواز سفر بتأشيرة منتهية الصلةحية لصاحبة المسكن، وعلبه تم توقيفها وتحويلها برفقة الشخص الآخر على التحقيق الأمني ومنه على التحقيق القضائي.

أين تمتحرير ملف منابعة منفصل لكلاهما، اين وجهت للمتهمة”تامارا مريم” جنحة حيازة المخدرات بغرض العرض على الغير. والمتاجرة بالمشروبات الكحولية بدون رخصة مع الإقامة غير الشرعية على التراب الوطني الجزائري، مع إيداعها رهن الحبس المؤقت بسجن القليعة.

الرعية الإفريقية فندت بشكل قاطع حيازتها أو ترويجها للمخدرات

الرعية الإفريقية ولدى مثولها للمحاكمة صبيحة اليوم، فندت بشكل قاطع حيازتها او ترويجها للمخدرات. مؤكدة ان مصالح الامن ضبطتها بحوزة شخص لاتعرفه دخل مسكنها فجأة. وفيما يخص المشروبات الكحولية. فقد اكدت انها اشترتها تحضيرا لاحياء حفل عيد ميلاد الخمسين لاحد أقاربها والذي تم فيه دعوة 60 شخصا.

نافيا متاجرتها فيها، وعن إقامتها بطريقة غير شرعية فقد اكدت أنه طلب منها اجراء تلقيح فيروس كورونا. وانها تعطلت لمغادرة الجزائر بسببها لتجد نفسها تجاوزت آجال صلاحية التأشيرة.

وطالبت على لسان دفاعها بإفادتها بالبراءة أصلا فيما يخص المتاجرة بالمخدرات، واقصى ظروف التخفيف فيما تبقى من تهم. وأمام ما تقدم التمس وكيل الجمهورية. توقيع عقوبة 3 سنوات حبسا نافذة مع 500 ألف دج غرامة مالية مع مصادرة المحجوزات.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/n8CYF
إعــــلانات
إعــــلانات