إعــــلانات

رغم أن حاضري‮ ‬أحلى وأجمل مازلت متعلقة بالماضي‮ ‬الكئيب

رغم أن حاضري‮ ‬أحلى وأجمل مازلت متعلقة بالماضي‮ ‬الكئيب

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

عزيزتي نور، كم أحمل لك من مشاعر الحب والأخوة، كيف لا وقد وهبتي نفسك لنا، فوالله لو كانت لدي أخت ما أحببتها بهذا القدر، وما فتحت لها قلبي مثلما أفتحه معك الآن لأقول:

منذ حوالي 10 سنوات كنت أحب شابا، هذا الأخير تنكر لمشاعري، وقال أنه لا يستطيع أن يبادلني العاطفة، فالتقيته مرة واحدة وبعدها بأسبوع أرسل لي وقال لا أستطيع الإستمرار معك فأصابتني حالة هستيريا، بكيت كثيرا وعانيت بسبب عدم مراعاته لمشاعري.

بعدها أحببت وتزوجت وأنجبت، لكني يا سيدة نور مازلت أراه في حلمي فأتذكره دائما، عندما أراه في المنام أتذكر ما فعله بي، فعوض أن أحقد عليه أجدني أحن إليه، أرجو منك أن تساعديني وتخبريني هل هو أيضا يفكر بي، لماذا يزورني دائما في حلمي؟ بعد أن أصبح لكل منّا حياته، فحتى هو تزوج وأنجب، كيف لي أن أنساه ساعديني أرجوك.

 

هندة/ تبسة

 

الرد:

هي آفة تواجه الكثيرين وهي الإصرار على عدم الإعتراف بالفشل، أنت لا تحبين هذا الشخص لكن إحساسك بأنه رفضك متمكن منك ومسيطر عليك، لذا هو يطاردك في أحلامك، وعقلك الباطن مستسلم لوهم الحب، مع أنك كما تقولين لا تحبينه لما فعله بك، لكن إحساسك بعدم اكتمال القصة ونهايتها قبل البداية، جعل أحلامك تتعلق به، أنا لن أحاسبك على الأحلام طالما أنها مجرد أحلام، ولن يحاسبك عليها أحد طالما أنها في إطار الأحلام فقط.

لكن يجب أن تحاسبي أنت نفسك على تفكيرك فيه وأنت في حالة اليقظة والوعي، لأنك مسؤولة عن تصرفاتك وأفعالك وأفكارك، ولأنك في حالة تفكيرك في هذا الشخص تخونين زوجك بفكرك، وهو لا يستحق منك ذلك، فهو يحبك وأنت تحبينه لماذا إذن التفكير في الماضي؟ لماذا لا تتحررين من هذه العقدة، فنعمة النسيان أعظم نعمة وهبها لنا المولى عز وجل، الذي يجب أن تحمديه في كل آن وأوان، أن سخر لك هذا الزوج الطيب الذي نسيت من خلاله تجربتك المرة، فقد كان من الممكن أن تفقدي ثقتك بنفسك، بسبب رفض هذا الشخص لك، لكن الله أراد لك حياة أفضل تكاد تكون مكتملة تقريبا لولا آفة البشر وهي الطمع، فالله منحك بيت وزوج يحبك وتحبينه وأولاد، هل ينقصك شيء بعد كل ذلك، لماذا الجنوح للأفكار المجنونة والأحلام الخائبة، لماذا لا تعيشين حياتك كما قدر الله لها أن تكون، لماذا الإصرار على العيش في الماضي رغم مساوئه.

 أنا لن أقول لك كيف تنسي، لأنك تعرفين الحل جيدا، يجب أن تقولي لقد نسيته أولا لأنك زوجة ثانيا لأنك أم ثالثا لأنك تحبين زوجك وهو أيضا، وأخيرا لأن هذا الرجل أهانك سابقا، حين عرضت حبك عليه ورفضك بكل غرور وبحجة غير مقنعة.

عزيزتي، دعيني أطيل معك الكلام لأن مثل هذه المشكلة تؤلمني، إن هذا الشخص غير موجود صورة في خيالك أنت من يحييها، وأنت أيضا من بيدك أن تخفيها بل تمحيها تماما من الذاكرة وتنسيها، وكأن هذه القصة ما كانت أو كأنها حدثت لشخص آخر غيرك، أنت لا مشكلة لديك إنما تريدين خلق مشكلة وحالة من العذاب تعيشين فيها، وكأنك تستكثرين على نفسك الحياة السعيدة، وكأنك مستسلمة للماضي بإصرار عجيب ليجرك خلفه وتعيشين في أوهامه.

عزيزتي، أفيقي وانسي وافتحي عقلك وقلبك لحياتك الجديدة، وهي ليست جديدة لأنك زوجة منذ عشر سنوات وهو عمر ليس بالهين، فلا تتصرفي هكذا وكأنك مقهورة أو مغلوبة على أمرك، واجهي نفسك بالحقيقة وهي أنك الآن زوجة وأم ولا يحق لك أن تفكري في آخر، لأن زوجك هو أولى بفكرك وأحلامك، اقتربي من الله أكثر وتقربي إليه في صلواتك واستغفريه عن أخطاء لم تقصديها، المهم أن تنقي ذهنك وتنفضي عن نفسك ذكريات لا معنى لها، فلا تتعلقي بالماضي الكئيب فالحاضر أحلى وأجمل، حافظي على بيتك وزوجك واحرصي على نفسك وأولادك كان الله في عونك.

 ردت نور

رابط دائم : https://nhar.tv/Ej8CE
إعــــلانات
إعــــلانات