إعــــلانات

رغم وفاته قبلها بعام.. دفن إليزابيث قبل زوجها وهكذا حُفظ جثمانه

رغم وفاته قبلها بعام.. دفن إليزابيث قبل زوجها وهكذا حُفظ جثمانه

بقي جثمان الأمير فيليب، زوج الملكة الراحلة إليزابيث، محفوظا ولم يدفن رغم مرور أكثر من عام عن وفاته، إلا بعد أن دفنت الملكة إليزابيث منذ عدة أيام.

وبعد أن فارق الأمير فيليب الحياة في 9 أفريل 2021، لم يدفن جثمانه في مثواه الأخير.

وحفظ جثمان الأمير، في القبو الملكي بكنيسة سان جورج المعروف بـ”رويال فولت”. إلى جانب رفات 24 من أفراد العائلة المالكة، بينهم 3 من ملوك إنجلترا.

وجاء ذلك بناء على وصيته بألا يستقر جثمانه في مثواه الأخير إلا بجوار زوجته الملكة إليزابيث الثانية.

ويبلغ عمق القبو نحو 5 أمتار تحت الأرض. والقبو نفسه عبارة عن حجرة مبطنة بالحجارة يبلغ طولها 21 مترا وعرضها 8 أمتار. والمدخل مغلق ببوابة حديدية.

وداخل الغرفة، هناك مساحة كافية لاستيعاب 44 جثة. وهناك 32 تابوتا مرتبة على أرفف مدمجة في الجدران الحجرية. بينما يتواجد الـ12 تابوتا المتبقية في وسط القبو.

وخلال الجنازات، يتم رفع بلاطة من الأرضيات في كنيسة القديس جورج لإتاحة الوصول إلى القبو تحت الأرض. ثم يتم إنزال التابوت من خلال الفتحة الموجودة في الأرضية عن طريق مصعد كهربائي.

وأمر الملك جورج الثالث ببناء “رويال فولت” في عام 1804، ووقع الانتهاء من بنائه في عام 1810. وأصبح أول ملك بريطاني يتم دفنه في هذا القبو بعد وفاته في عام 1820.

ويضم القبو الذي يعد أكبر مواقع الدفن السبعة داخل الكنيسة، رفات الملك جورج الثالث، الذي دام حكمه ستة عقود تقريباً. كما دفن هناك أيضاً أبناؤه الملك جورج الرابع والملك ويليام الرابع.

كما دفن الملك جورج السادس، والد الملكة إليزابيث الثانية، في القبو الملكي لمدة 17 عاما. قبل نقل رفاته إلى كنيسة الملك جورج الخامس التذكارية في سانت جورج عام 1969.

أما جثمان الملكة إليزابيث فاستقر هناك عدة ساعات قبل نقلها إلى مثواها الأخير في كنيسة القديس جورج بقلعة ويندسور في إنجلترا. برفقة جثمان زوجها الذي نقل ليدفن معها.

دفن الملكة غليزابيث وزوجها بكنيسة الملك جورج الخامس التذكارية

وأصبحت كنيسة الملك جورج الخامس التذكارية في سانت جورج تضم جثمان الملكة إليزابيث وزوجها الأمير فيليب. حيث كتب على شاهد قبريهما “إليزابيث الثانية 1926-2022″ و”فيليب 1921-2021”

إضافة إلى جثمان والديها المكتوب على شاهد قبريهما “جورج السادس 1895-1952″. متبوعاً بـ”إليزابيث (الملكة الأم) 1900-2002”.

وتُوفيت الملكة إليزابيث الثانية مساء الخميس 8 سبتمبر 2022 في أسكتلندا، وأُقيمت لها جنازة أسطورية، جمعت قادة العالم والشعوب.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/A242n
إعــــلانات
إعــــلانات