إعــــلانات

رفض دخول 1450 طن من مختلف المنتجات بميناء وهران

رفض دخول 1450 طن من مختلف المنتجات بميناء وهران

رفض بميناء وهران دخول 1450 طن

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

 من مختلف المنتوجات تقدر قيمتها المالية ب 223 ألف دج حسبما علم اليوم الأحد لدى المديرية الولائية للتجارة وقد تم في هذا الاطار احصاء 82 رفضا  للدخول من طرف أعوان المراقبة بالحدود خلال الفترة الممتدة من جانفي إلى نهاية مارس 2010 حيث مست مواد غذائية وأخرى للتجميل والنظافة ناهيك عن منتجات متنوعة مثل قطع الغيار حسبما أوضحه نفس المصدر.

وأشارت المديرية المذكورة أن “المخالفات ترتبط أساسا بغياب العلامات باللغة الوطنية التي تعد إجبارية وكذا الغش في الوزن ومشاكل في الوسم ولا يزال ثمانية ملفات لدخول البضائع قيد المعالجة حسبما ذكر إطار بمديرية التجارة للولاية الذي أشار الى استفادة 3222 طلبا من رخصة دخول السلع بميناء وهران.

وتشير حصيلة نشاطات فرق مراقبة النوعية وقمع الغش خلال شهر أفريل الماضي إلى إجراء 166 تدخل مما أسفر عن اكتشاف 35 مخالفة لغياب رخص الاستغلال أو الممارسة مع اقتراح بغلق 22 محلا.

وبخصوص تطهير التجارة الخارجية فقد أحصت المديرية الولائية للتجارة في نفس الشهر 18 حالة لنشاطات استيراد بدون حيازة مقر من مجموع 60 مستوردا خضعوا للمراقبة.

وفي مجال مراقبة المنتوجات ذات الأسعار المقننة كالحليب والخبز والسميد و الغاز تم حجز 39 طنا من المواد خلال نفس الفترة إثرعدة تدخلات أجريت بوهران وتلمسان ومستغانم وسيدي بلعباس وعين تموشنت وفق نفس المصدر.

رابط دائم : https://nhar.tv/Fgu1l
إعــــلانات
إعــــلانات