إعــــلانات

رفع أسعار السجائر وحظر التدخين في الشواطئ والمتنزهات والأماكن العامة

رفع أسعار السجائر وحظر التدخين في الشواطئ والمتنزهات والأماكن العامة

خلال مؤتمر صحفي نظم اليوم الثلاثاء، قدم وزير الصحة الفرنسي، أوريليان روسو تفاصيل عن البرنامج الوطني الجديد للحكومة الفرنسية. لمكافحة التبغ، والذي يتعلق بالفترة من 2023 إلى 2027.

وخلال هذا المؤتمر الصحفي، أشار الأخير لأول مرة إلى أضرار التبغ، “المنتج الرائد”. سبب الوفيات التي يمكن تجنبها في فرنسا” والتي “تثقل كاهل نظام التضامن الفرنسي”.

وأعلن الوزير خلال كلمته عن توسيع المساحات الخالية من التبغ لتشمل الشواطئ والمتنزهات والغابات وما حول الأماكن العامة. وأصر على أن “الامتناع عن التبغ سيصبح الآن هو القاعدة”.

وبرر الوزير هذا الإجراء ويقول: “ما نريده هو الابتعاد عن التقليل من شأن التبغ. وعن أعقاب السجائر على الأرض في أماكن ليست بعيدة عن المدارس، وعلى الشواطئ”.

ويضيف أوريليان روسو: “إننا نتحول إلى قاعدة عامة لإظهار تصميمنا. على الحد من التدخين والتعميم على حظر التدخين اعتبارًا من عام 2023”. موضحًا أنه سيتم اتخاذ النصوص “في بداية العام المقبل” فيما يتعلق بالغرامات المحتملة على التبغ. المخالفين.

وخلال المؤتمر الصحفي نفسه، أكد أوريليان روسو أنه سيتم زيادة سعر علبة السجائر إلى ما لا يقل عن 13 يورو. خلال عام 2026 مع خطوة أولى عند 12 يورو في عام 2025.

رابط دائم : https://nhar.tv/ap5Fj
إعــــلانات
إعــــلانات