إعــــلانات

رفع معدلات القبول في الجامعات للناجحين في بكالوريا 2017

رفع معدلات القبول في الجامعات للناجحين في بكالوريا 2017

المدارس العليا والطب والصيدلة على رأس التخصصات المعنية

القرار يرمي إلى رفع مستوى المتخرجين وتحقيق التوازن في كل التخصصات

سترفع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي معدلات القبول لمختلف التخصصات بالجامعات خلال التسجيلات الخاصة بموسم 2017/ 2018، والموجهة للناجحين في دورة جوان بكالوريا 2017.

وحسبما كشفت عنه مصادر مطلعة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لـ«النهار»، فإن معدلات القبول لمختلف التخصصات التابعة للقطاع ستعرف ارتفاعا مقارنة بالسنوات الماضية، خاصة فيما يخص المدارس العليا والتخصصات العلمية كالطب والصيدلة، وذلك من أجل رفع مستوى خريجي هذه التخصصات مستقبلا.

وأضافت ذات المصادر، أن معدلات القبول في المدارس العليا خلال التسجيلات المقبلة الخاصة بالموسم الجامعي 2017/ 2018 سترتفع إلى 14 من 20 فما فوق، خلافا لما كانت عليه خلال السنوات الماضية، حيث لم تتعد 12 من 20، مشيرة إلى أن هذا الارتفاع هدفه رفع مستوى خريجي المدارس العليا خاصة المدارس العليا للأساتذة.

كما أكدت مصادر النهار أنه سيتم رفع معدل القبول في التخصصات العلمية، خاصة فيما يتعلق بتخصصي الطب والصيدلة، حيث سيصبحان بمعدل قبول 15 من 20 فما فوق بعدما كان 14 من 20 السنة الماضية، مما تسبب في تسجيل عدد كبير من الناجحين في هذا التخصص موازاة مع ارتفاع نسبة النجاح.

وأشارت نفس المصادر إلى أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تتوقع نجاح عدد كبير من الطلبة الذين سيسجلون في تخصصي الطب والصيدلة والمدارس العليا، مؤكدة أن هذه التخصصات تستقطب أكبر عدد من الطلبة كل سنة، وهو السبب الذي جعلها ترفع من معدلات القبول فيها تماشيا وعدد المقاعد البيداغوجية، إضافة إلى نسبة النجاح التي سيتم الإعلان عنها لاحقا، وذلك قصد تحقيق التوازن في هذه التخصصات والهياكل الخاصة بها.

ومن المتوقع الإعلان عن نتائج امتحان البكالوريا دورة 2017، والذي يخص أزيد من 760 ألف مترشح، يوم 15 جويلية المقبل، على أن يتم الشروع في التسجيلات الجامعية عقب ذلك مباشرة تمهيدا للدخول الجامعي 2017/ 2018، في حين تتوقع وزارة التربية الوطنية ارتفاع نسبة النجاح في الامتحان، ما يقابله ارتفاع عدد الملتحقين بمقاعد الجامعات والمعاهد التابعة لوزارة التربية الوطنية.

رابط دائم : https://nhar.tv/oJEkj
إعــــلانات
إعــــلانات