إعــــلانات

روسيا تغلق مجالها الجوي أمام ألمانيا وإسبانيا وإيطاليا وفرنسا و23 دولة أخرى

روسيا تغلق مجالها الجوي أمام ألمانيا وإسبانيا وإيطاليا وفرنسا و23 دولة أخرى

أعلنت وكالة النقل الجوي الروسية، اليوم الاثنين، إن روسيا أغلقت مجالها الجوي في وجه ألمانيا وإسبانيا وإيطاليا وفرنسا. إضافة إلى 23 دولة أخرى، وذلك ردا على إجراءات مماثلة تم اتخاذها بحق موسكو.

وقامت كل من ألمانيا وبلجيكا وإيطاليا وفرنسا ولوكسمبورغ، أمس الأحد، بغلق المجال الجوي أمام شركات الطيران الروسية. وهذا  ردا على العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

كما انضمت فرنسا بذلك إلى بولندا وجمهورية التشيك واستونيا وبلغاريا وفنلندا والدنمارك وألمانيا ومولدافيا وبريطانيا. التي أعلنت كلها إجراء مماثلا.

طالع أيضا:

روسيا تكشف عن ممرات آمنة للراغبين في مغادرة كييف

وفي وقت سابق، أعلنت روسيا عن إغلاق المجال الجوي أمام طائرات الدول التي فرضت إجراءات تقييدية على رحلات طيرانها المدني.

وانطلقت اليوم الاثنين، المحادثات بين الجانبين الروسي والأوكراني في بيلاروسيا. والتي كانت من المفروض أن تتم أمس الأحد.

وقال وزير الخارجية البيلاروسي فلاديمير ماكي الذي حضر إلى مكان إجراء المحادثات. إن الوفدين الروسي والأوكراني يمكن أن يشعرا بالأمان، مؤكدا استعداد الطرف البيلاروسي لتنفيذ كل طلبات الوفدين.

وفي وقت سابق، أعرب المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، خلال موجز صحفي. عن أسف الكرملين لعدم انطلاق المحادثات بين الجانبين أمس الأحد، مشيرا إلى أن الفرصة لذلك كانت متاحة.

ورفض بيسكوف الكشف عن المطالب التي سيوجهها الجانب الروسي إلى الوفد الأوكراني. مشيرا إلى أن “المحادثات يجب أن تجري في هدوء”.

وأشار المتحدث باسم الكرملين إلى أن فلاديمير ميدينسكي، مساعد الرئيس الروسي عين كبير المفاوضين الروس في المحادثات مع ممثلي كييف. بسبب كفاءاته العالية وخبراته.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/bZbFj
إعــــلانات
إعــــلانات