إعــــلانات

رياح قوية وأمواج عالية على هذه المناطق

رياح قوية وأمواج عالية على هذه المناطق

حذرت مصالح الأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، من هبوب رياح قوية على بعض المناطق الساحلية والجنوبية. كما أشار تنبيه من المستوى الأول أن الرياح ستؤدي إلى ارتفاع أمواج البحر إلى المترين فما فوق.

في حين، ذكرت المصلحة ذاتها، أن السواحل المعنية بالرياح هي كل من مرسى بن مهيدي، الغزوات، وهران، أرزيو. إضافة إلى مستغانم، الجزائر العاصمة. كما ستكون الرياح مرتقبة بداية من الثالثة بعد الزوال إلى غاية الثالثة من فجر الخميس.

وأضاف التنبيه ذاته، أن الولايات الجنوبية ستعرف هي الأخرى رياح وزوابع رملية. وهذا في كل من أدرار، وإن صالح.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

وأفادت النشرية اليومية لمصالح الأرصاد الجوية، أن أغلب ولايات الوطن ستشهد ارتفاع شديد في درجات الحرارة وتساقط أمطار رعدية. كما أشارت النشرية الجوية على قناة النهار، ان الأمطار تخص المناطق الشمالية الشرقية.

في حين، ستكون الأجواء حارة على أغلب ولايات الوطن، خلال الأيام المقبلة. بسبب تمركز كتلة هوائية حارة في المناطق الجنوبية، التي ستعمل  على ارتفاع درجات الحرارة.

أما النماذج الرقمية الطويلة المدى، فمن المرتقب أن تشهد المناطق الشمالية الشرقية وشمال الصحراء  أمطار متفرقة. كما ستصل كمية الأمطار في شمال الصحراء 25 ملم.

اما المناطق الشمالية الشرقية، كقسنطينة، سطيف، ام البواقي، برج بوعريريج، قالمة، سوق اهراس، الطارف، عنابة، جيجل،سكيكدة، بسكرة، باتنة،وتبسة 20 ملم محليا.

كما سيكون البحر، هادئ وقليل الاضطراب، وعلو الأمواج بين  متر إلى متر والنصف. في حين سيكون يوم الأربعاء مضطرب والرياح ستتراوح بين 40 إلى 50 كلم /سا.

رابط دائم : https://nhar.tv/7t1fQ
إعــــلانات
إعــــلانات