إعــــلانات

رياح قوية وأمواج عالية

رياح قوية وأمواج عالية

حذرت مصالح الأرصاد الجوية، اليوم الخميس، من هبوب رياح قوية، وأمواج عالية، في بعض السواحل الوطنية. كما أوضح، تنبيه من المستوى الأول، أن الرياح مرتقبة إلى غاية الثالثة من فجر الجمعة.

في حين، ذكر التنبيه ذاته، أن السواحل المعنية بالرياح، هي كل من بوهارون، العاصمة، دلس. إضافة إلى أزفون، بجاية، جيجل، سكيكدة، عنابة، القالة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

وافادت، النماذج الرقمية للأرصاد الجوية الطويلة المدى دخول منخفض جد قوي للضغط الجوي، محمل بأمطار رعدية غزيرة وثلوج كثيفة. وحسب النماذج ذاتها، فإن المنخفض سيدخل بداية من منتصف جانفي الجاري.

كما أوضحت الأرصاد الجوية، أن بداية من يوم غد وإلى غاية يوم السبت، ستكون الأجواء غائمة السحب السفلى وبعض الأمطار. وهذا في أغلب المناطق الشمالية على غرار العاصمة، البليدة، الشلف، تيزي وزو، بومرداس، بجاية، جيجل، سكيكدة. إضافة إلى الأغواط، أفلو، أولاد جلال، بسكرة.

أما عن التوقعات الطويلة المدى، فإن المنخفض للضغط الجوي، سيدخل مع منتصف الشهر الجاري. على المناطق الغربية، ثم إلى الوسطى، والشرقية وحتى الغربية. كما سيكون منخفض قوي جدا أيام 19، 20 و21 جانفي ومحمل بأمطار غزيرة جدا 30 ملم محليا. وثلوج يفوق علوها 1000 و1200 متر. في حين، ستكون الأجواء شتوية بامتياز وجد باردة، أين ستكون درجات الحرارة -0 في الصبيحة والفترة الليلية، ومن 7 إلى 12 درجة في الظهيرة بالمناطق الشمالية.

كما سيتوغل المنخفض الجوي من أوروبا إلى البحر الأبيض المتوسط ثم إلى المناطق الغربية، والوسطى والشرقية والجنوب الغربي. أما البحر سيكون قليل الاضطراب في السواحل الشرقية برياح تبقى قوية نسيبا تصل إلى 50 كلم/سا.

رابط دائم : https://nhar.tv/QYy8Q
إعــــلانات
إعــــلانات