إعــــلانات

زمور يقترح ارسال ساركوزي لحل الأزمة الروسية الأوكرانية

زمور يقترح ارسال ساركوزي لحل الأزمة الروسية الأوكرانية

دعا المرشح لرئاسيات فرنسا، ايريك زمور، الرئيس ايمانويل ماكرون إلى إرسال مبعوثين فرنسيين لإيجاد حل للأزمة الروسية الأوكرانية.

كما اقترح مرشح اليمين للانتخابات الفرنسية، الجزائري الأصل، إيريك زمور، إرسال مبعوثين فرنسيين يحترمهما كل من روسيا وأوكرانيا. وفي بيان له نشره على التويتر، رأى أنه “يجب ألا نضيف الحرب إلى الحرب”. وأضاف زمور، و”هما الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي، ووزير الخارجية الفرنسي الأسبق، هوبير فيدرين، لمحاولة إيجاد حل”.

طالع أيضا:

الولايات المتحدة وفرنسا تدعوان مواطنيهما بمغادرة روسيا فورا

وكانت، باريس قد أوصت الفرنسيين بمغادرة روسيا وبيلاروس برّا. نظرا لحظر المجال الجوي الأوروبي أمام الطائرات الروسية. كما قالت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان لها إنها “توصي الفرنسيين في روسيا  بالمغادرة فورا”. كما طلبت منهم في بيلاروس مغادرة هذا البلد برا، نظرا لحظر المجال الجوي الأوروبي أمام الطائرات الروسية.

وفي جديد الأزمة الروسية الأوكرانية، فإنه سيتم عقد جلسة طارئة للجمعية العامة للأمم المتحدة. كما أضافت ليندا توماس جرينفيلد، المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة أن ذلك سيتم لأول مرة بسبب الوضع في أوكرانيا.

وقال مراسل “سبوتنيك الروسية ” في منظمة الأمم المتحدة الأحد، إن مجلس الأمن الدولي قرر عقد جلسة استثنائية طارئة بشأن الوضع في أوكرانيا. حيث من المقرر أن تنعقد الجلسة في غضون 24 ساعة.

ومن جهتها، أبلغت وزارة الدفاع الروسية صباح اليوم الاثنين سكان العاصمة الأوكرانية كييف بإمكانية مغادرة المدينة عبر ممر آمن.

كما دخلت العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا يومها الخامس وسط توقعات ببدء محادثات بين موسكو وكييف. وبالتوازي مع تشديد الغرب مواقفه وعقوباته ضد روسيا وزيادة دعمه العسكري لأوكرانيا.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/CXSJv
إعــــلانات
إعــــلانات