إعــــلانات

زوجي السكير سيقتلني وينتحر إن تركته

زوجي السكير سيقتلني وينتحر إن تركته

سيدتي الكريمة نور

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

أنا فتاة في 22 من عمري، كنت أدرس في الجامعة ثم توقفت، والسبب راجع إلى فقري، لأن والدي طريح الفراش، وهو لا يتقاضى عن سنوات عمره التي قضاها في العمل سوى بضع دنانير، فمنذ خروجه إلى التقاعد وأنا أعاني كثيراً من قلة المال وقلة المصروف، فقرّرت ترك مقاعد الدراسة وبحثت عن عمل شريف، لكن كلمّا طرقت باباً أبحث فيه عن الحلال، أجد الحرام يتربع على العرش، لقد حاولت جاهدة أن أعمل بإحدى المؤسسات الخاصة، لكن للأسف الشديد لم أتمكّن من ذلك، لأن ما كان يدور في العمل كله حرام، خاصة تزوير الفواتير والكذب وخيانة الأمانة، فكنت أحسّ نفسي كشيطان، فقرّرت ترك المكان إلى الأبد، وبقيت رحلة بحثي عن العمل بلا نتيجة، حتى التقيت شاباً قال إنّه أحبني وتقدم لخطبتي، وحين سألنا عنه وجدناه صاحب مال وسيارات وعقارات، لكن مدمن خمر، رغم أنّه معروف بحبه للخير ومساعدة الناس. اضطررت للقبول لأن والدتي رأت فيه المنقذ لي من الفقر، فتمت خطبتي له، لكن لم أتمكن من تجاوز عقدة إدمانه على الكحول، فكان شرطي له واضح بأن يهجر عالم الخمر، فوافق وأكّد لي أنّه سيتغير مع الوقت وطلب منّي أن أُمهله بعض الوقت، لكن رغم ذلك لم أطمئن يوماً حتى تم زواجنا وانتقلت للإقامة في شقة لنا، وهناك بدأت تظهر لي الوعود الزائفة والكاذبة.

لقد أصبح يتعامل معي وكأنني جاريته لا زوجته، أصبح يعاملني أحياناً بقسوة وأحياناً بحب، وكان يبكي أحياناً أخرى ويتحدث بحرقة عن أيام الفقر والحرمان التي عاشها، أنا أعيش في عذاب يا سيدتي نور، فمعه لم أعش ليلة مشابهة للتي سبقتها، بل لكل ليلة سيناريو خاص. أكاد أجنّ، كيف أتصرّف مع زوجي الذي قال لي بأنه سينتحر ويقتلني إن تركته؟ ماذا أفعل؟ أرجوك ساعديني.

منيرة/ البويرة

 

الرد:

عزيزتي؛ أشكرك كثيراً على الثقة وعلى الصراحة، ثم دعيني أقول إن حالة زوجك نفسية بحتة، فكما أنت كرهت حياة الفقر، ولم تبيع ضميرك ولا أخلاقك لتشتري المال، هناك من اشترى المال بشرفه وضميره وأخلاقه هذا من جهة، ومن جهة أخرى دعيني أقول بأن ما يعانيه زوجك هو مرض نفسي، عقدة تسبب فيها وضعه الإجتماعي، لأنه من الواضح أنّه عانى كثيراً من نقص المال والفقر والحرمان، لهذا تولدت لديه عقدة نفسية، لهذا عليك أن تتقربي منه أكثر واحذري من أن يدخل في حالة حرمان عاطفي من جهتك، فهذا يجعله عدوانياً أكثر. اقتربي منه وامنحيه دفء الزوجة وحنانها. حاولي إقناعه بزيارة طبيب نفسي، ولا بأس إن حضرت معه الجلسة، لهذا عليك الإنتباه فزوجك يريد راحتك، فحاولي أن تصلحي ما أفسده الدهر، واستعيني بالله في كل خطوة وبالصلاة والدعاء، كان الله معك.

ردت نور

رابط دائم : https://nhar.tv/yQILV
إعــــلانات
إعــــلانات