إعــــلانات

زوجي يدّعي حبي لكنه يتجاهل حاجتي إليه

بقلم النهار
زوجي يدّعي حبي لكنه يتجاهل حاجتي إليه

أنا سيدة متزوجة منذ سنتين فقط، ولي

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

طفلة من زوج أحبه حباً كبيراً، وهو كل حياتي ودنياي، لا أتخيل العيش دونه، لأنني متعلقة جداً به، المشكلة أن زوجي لم يعد عاطفياً كما كان معي في فترة الخطوبة، كنا نمضي أوقاتاً طويلة معاً قبل الزواج، نتحدث ونتبادل الكلام الرومانسي، ولكنه لم يعد يفعل ذلك بعد الزواج، فأنا إنسانة عاطفية ورومانسية لدرجة كبيرة، وشديدة الحساسية من الناحية العاطفية، لذا دائماً ألحّ عليه بحاجتي لكلامه، لمشاعره، لعاطفته، ولكنه يصمت، وأحياناً يعدني بأنه سيعود كالسابق، ولكن ذلك لا يحدث، وحين أسأله يقسم بحبه لي، ولكنه لا يعبر عنه، لكني بحاجة لأن يبادلني الكلام العاطفي لأنني كما قلت لك، أنا عاطفية جداً وأُظهر ذلك له، ولكن هو لا، فأنا أتألم في الداخل، لشعوري أنه تغير حقاً، ولم يعد ذلك الإنسان الذي أحببته فترة الخطوبة، أريد نصيحة منك.

مليكة / قسنطينة

الرد :

عزيزتي، أحياناً الإلحاح مزعج خاصة في العواطف والمشاعر، فأنت ملحة وكثيرة الشكوى والمعاتبة، جربي الصمت قليلاً، واعطِ نفسك فرصة للتحليل ومراجعة الأمور، قبل أن تخرجي بأي أحكام، اطرحي عدة أسئلة على نفسك، هل هناك ما يشغله عنك، هل تغير مع أشخاص في التعبير عن مشاعره وتواصله معهم؟ وكيف تواصله ومشاعره مع طفلته، ومع أهله؟.. إذا لاحظ الجميع ذلك، فهذا يعني أن زوجك بالفعل قد تغير، وقد يعاني من شيء ما، وقد تكون لديه مشكلة أو بعض المشاكل خارج البيت، ربما هو في الأصل روتين، أو أن يكون هذا طبع زوجك.

عموماً، إن معظم الرجال بعد الزواج يتغيرون ظاهرياً، في التعبير عن مشاعرهم وعواطفهم، لكن حقيقة مشاعرهم بداخلهم تظل كما هي لا تتغير لكنهم لا يعبرون عنها بالكلام أو الإيماء لذلك يتراءى للزوجات أن أزواجهن لا يحبونهن كما في السابق وأن مشاعرهم تغيرت نحوهن.

ردت نور

رابط دائم : https://nhar.tv/UfS55
إعــــلانات
إعــــلانات