إعــــلانات

زيادات تاريخية في أجور الأساتذة الجامعيين والباحثين قريبا

زيادات تاريخية في أجور الأساتذة الجامعيين  والباحثين قريبا

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

 سيستفيد الأساتذة الجامعيون والباحثون من زيادات جد معتبرة في الأجور بموجب تطبيق نظام المنح والتعويضات الذي سيدخل حيز التطبيق قريبا، وهي زيادات سترقى بهم إلى مصاف النخبة الوطنية.

وحسبما أفاد به وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رشيد حراوبية، في مداخلته أمس، بمناسبة الإعلان الرسمي عن افتتاح السنة الجامعية 2010 - 2011 بجامعة قاصدي مرباح في ورڤلة، فإن هذه الزيادات في الأجور والتي سيفرج عنها بعد دخول نظام المنح والتعويضات الخاص بالأساتذة الجامعيين حيز التطبيق، ستكون محفزة وجذابة، كما أنها زيادات سيسجلها التاريخ كونها غير مسبوقة  في تاريخ الجامعة الجزائرية.

وأكد المتحدث على أن النظام التعويضي المحفز الذي أقره الرئيس بوتفليقة سيمكّن الأساتذة الجامعيين والباحثين من بذل المزيد من المجهودات في الإطار الذي يجعل من الجامعة أكثر تنافسية، إلى جانب النظام التعويضي المحفز والجذاب على حد تعبير  المسؤول الأول عن قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، فإن 41 ألف أستاذ جامعي وباحثين سيستفيدون من دعم كمي ونوعي من حيث التوظيف والتكوين خارج الوطن، خاصة في مجال الدكتوراه وذلك دون الإعتماد على اللجوء إلى أساتذة مختصين في قطاعات في إطار ما يعرف بصيغة الأستاذ المشارك.

  وأكد الوزير في مداخلته دائما، على أن الرهانات الجامعية المستبقيلة ستنصب على النوعية وتقديم نظام متكامل بما يكفل ضمان تكوين راقٍ لفائدة الأساتذة الجامعيين  والباحثين بمقاييس دولية.

وقد بلغ عدد العروض المفتوحة للتكوينات 4431 عرض منذ تطبيق نظامأل أم ديوهو عدد عرف ارتفاعا بعدما تم فتح خلال السنة الجامعية الحالية 423 عرض خاص بالتكوين في الليسانس و387 في الماستر و150 في الدكتوراه.

رابط دائم : https://nhar.tv/weL1j
إعــــلانات
إعــــلانات