إعــــلانات

«زيادات تصل إلى 30 ٪ في أسعار السلع المستوردة»

«زيادات تصل إلى 30 ٪ في أسعار السلع المستوردة»

جمركة السلع الأوروبية كانت بين 0 و5 ٪ وسترتفع إلى 5 و30 ٪

 الاتفاقية تبيح لأي طرف يلحقه اختلال وعجز في ميزان المدفوعات إلغاء العمل بها

اتّخذت الحكومة إجراءات جديدة للحد من نزيف العملة الصعبة، حيث من المنتظر إلغاء الإعفاءات الجمركية التي تستفيد منها السلع الأوروبية التي تدخل الجزائر في إطار الشراكة الأوروبية الجزائرية، وإلغاء العمل بالاتفاقية المبرمة بين الطرفين في هذا المجال، وذلك في مشروع قانون المالية لسنة 2018، إذ ستتراوح نسبة الجمركة على السلع بين 5 و30 من المئة، حسب طبيعة المنتوج المستورد. وكشفت مصادر حكومية لـ«النهار»، عن عزم الحكومة إلغاء العمل بهذه الاتفاقية المبرمة بين الاتحاد الأوروبي والجزائر في مجال الاستيراد والتصدير، بعد الاختلال الذي لحق بميزان المدفوعات الجزائري والوضعية المالية التي تعيشها البلاد، حيث كانت الرسوم الجمركية على السلع الأوروبية المستوردة تتراوح بين 0 و5 من المئة، غير أنها ستتراوح بداية من 2018 بين 5 و30 من المئة. وسيساهم هذا القرار، في ارتفاع أسعار المواد المستوردة بنسب تصل إلى 30 من المئة، حيث تقرر رفع الجمركة على هذه السلع إلى 30 من المئة بداية من 5 %، بعدما كانت تتراوح سابقا بين 5 و30 من المئة، والتي تضمنتها مسودة مشروع قانون المالية، حسب مصدر «النهار». وحسب ذات المصدر، فإن هذا القرار يعد قانونيا مئة من المئة، بالعودة إلى الاتفاقية التي تنص على أن أي اختلال في ميزان المدفوعات أو أزمة مالية تمس أحد طرفي الاتفاقية، يمكن لأي طرف إعادة النظر في بعض البنود، وهو ما ينطبق على الوضع الجزائري الذي تكشف كل المؤشرات الاقتصادية والمالية صعوبة الوضع الذي تمر به. وكان المسؤول الأول عن الجهاز التنفيذي، أحمد أويحيى، أكد منذ توليه قيادة الحكومة، عن صعوبة الوضع الذي تمر به الجزائر وأنه لابد من تضافر الجهود لتجاوز الأزمة، وهو الأمر الذي أدى إلى اتخاذ مثل هذه الإجراءات، حسب مصدر «النهار»، باللجوء إلى نظام الجمركة العادية في التعامل مع السلع الأوروبية التي كانت تدخل سابقا في إطار الشراكة وتستفيد من الإعفاءات الجمركية.

**************************************

تعرّف على موقع “النهار”

“النهار أون لاين” هو موقع إخباري جزائري يهتم بالشؤون الوطنية والمحلية وحتى الدولية في كل المجالات، بصفة دورية وآنية ومستمرة.

يعتبر “النهار أون لاين” موقعًا تابعًا لمجمّع “النهار” الإعلامي الذي يضمّ قناة “النهار الإخبارية” وجريدة “النهار الجديد” و”إذاعة شمس” بالنت.

يتميز موقع “النهار أون لاين” بالنشر الفوري والآني للأخبار، مع التحري الكبير لمصداقية الأخبار والأحداث المنشورة من طرفنا.

ويحرص الموقع على التحري في مصدر الخبر قبل بثّه، وبحال حصول تطور يتم تحديثه بمقالات جديدة تتضمّن كل التّفاصيل والتطورات.

ويعمل موقع “النهار أون لاين” من دون انقطاع، ويضمن طاقمه الأخبار على مدى 24 ساعة، إضافة لتحديث الأخبار والمتابعة الدقيقة.

ويسمح موقع “النهار أون لاين” بمتابعة كل الأخبار التي تنفرد بها قناة “النهار”، ونقل كل التقارير والروبورتاجات التي تعدها القناة.

و يعتبر الموقع من أبرز المواقع، ويحظى بنسب متابعة قياسية بفضل شبكة المراسلين التي تنشط عبر كامل التراب الجزائري.

يتابع الوقع الأحداث الطارئة ببث مباشر عبر صفحة “النهار” على “الفايسبوك” و“تويتر”، ويتيح لكم متابعة الأحداث لحظة بلحظة.

الموقع يحتوي على أقسام تسمح لمختلف القرّاء بتتبع المحتوى المراد الاطلاع عليه من سياسة واقتصاد وثقافة ورياضة ومتفرّقات.

و يسمح الموقع بتقديم استفتاءاتكم حول مواضيع الساعة من خلال ركن “الاستفتاء” الذي يكون موضوعه متزامنًا مع الحدث.

يتواجد موقع “النهار أون لاين” على مواقع التواصل الاجتماعي، ويحظى بمتابعة عالية تفوق الخمسة ملايين مشترك على “الفاييسبوك” وعلى “التويتر”.

و يتيح الموقع الإلكتروني لمتابعيه إمكانية مشاركتهم بفيديوهات لأحداث عايشوها وإرسالها للموقع عبر رقم “الواتساب”.

رابط دائم : https://nhar.tv/4hpjX
إعــــلانات
إعــــلانات