إعــــلانات

زيارة زاباتيرو الى تونس: دعم اسباني للتحولات التي تشهدها تونس

زيارة زاباتيرو الى تونس: دعم اسباني للتحولات التي تشهدها تونس

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

تهدف زيارة السيد  خوزي لويس رودريغاز زاباتيرو رئيس الحكومة الاسبانية الى تونس والتي شرع فيها اليوم الاربعاء الى مساندة وتشجيع اسبانيا لمسار التحول الذي تعرفه تونس واسهامها في انجاح  مرحلة الانتقال الديموقراطي.

واكدت مصادر تونسية مطلعة ان هذه الزيارة - التي جاءت غداة عدة زيارات لوفود امريكية واوربية الى تونس – ترمي الى دعم  مدريد للاصلاحات الاقتصادية التي تنوي مباشرتها السلطات التونسية غداة ندوة قرطاج الدولية حول الاصلاحات السياسية والاقتنصادية بعدما تعهدت وفود امريكية وبريطانية وفرنسية والمانية بالاسهام في المساعدات الكفيلة بانجاح هذه  الاصلاحات التي تعتزم تونس القيام بها لمسايرة مقتضيات التحولات التي افرزتها الثورة الشعبية.

وبمناسبة زيارته الرسمية لتونس اكد رئيس الحكومة  الاسبانية السيد زاباتيرو ذات الاتجاه عندما  جدد  التزام بلاده على غرار بلدان الاتحاد الاوربي بالمساعدة  على فتح آفاق  جديدة أمام الاقتصاد التونسي  لاسيما على ضوء اتفاقية الشراكة القائمة بين تونس ودول الاتحاد الأوروبي .

وعن  الوضعية الخطيرة  الناجمة عن تدفق الالاف من اللاجئين على الاراضي التونسية الفارين من  تردي الاوضاع الامنية في ليبيا  وصف رئيس الحكومة الاسبانية هذه الوضعية  ب”الخطيرة” على الحدود بين تونس وليبيا مثمنا الجهود التي تبذلها تونس بهدف الاستجابة لحاجيات هؤلاء اللاجئين ومتطلباتهم من خلال توفير كل المساعدات الضرورية الكفيلة بتنظيم عمليات إجلائهم إلى بلدانهم الاصلية . وبهذا الصدد ذكر ان بلاده تعد  من الدول الاوائل  التي حرصت على إرسال المساعدات الإنسانية لفائدة النازحين على الحدود التونسية- الليبية في اطار التشاور والتعاون والتنسيق بين  تونس واسبانيا حاثا البلدان الأوروبية الأخرى على الانضمام إلى هذا المجهود  الدولي لتقديم يد العون  للالاف من اللاجئين.

وبدوره اعرب السيد الباجي قائد السبسي الوزير الاول بالحكومة التونسية المؤقتة عن اعتزازه بزيارة الصداقة التي يؤديها نظيره الاسباني الى تونس التي يعيش شعبها على حد تعبيره “مرحلة تاريخية وتجربة جديدة بعد 23 سنة من السبات” موضحا  ان هذه الزيارة تترجم “المساندة الثابتة الاسبانية لتونس  معبرا عن امله في ان تكلل المرحلة التي تمر بها تونس حاليا بالنجاح .

رابط دائم : https://nhar.tv/pD5YF
اقرأ أيضا
إعــــلانات
إعــــلانات