إعــــلانات

زيلينسكي يرفض التفاوض مع روسيا على أراضي بيلاروس

زيلينسكي يرفض التفاوض مع روسيا على أراضي بيلاروس

قال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، اليوم الأحد، إن أراضي بيلاروس لا تصلح منصة للمحادثات مع موسكو. كما أشار الرئيس الأوكراني  أن السبب راجع إلى “أعمال عدائية” صادرة عن مينسك.

في حين، أعرب الرئيس الأوكراني، في مقطع فيديو، عن انفتاحه على الحوار في أماكن أخرى “لا تبدي عدوانية تجاه أوكرانيا”. “مثل وارسو، وبودابست، واسطنبول”، متهما روسيا بمهاجمة بلاده انطلاقا من بيلاروس.

كما كان المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، أفاد في وقت سابق من اليوم الأحد، بأن وفدا روسيا وصل إلى بيلاروس. لإجراء محادثات مع الأوكرانيين.

وذكر بيسكوف أن الوفد ضم ممثلين عن وزارة الخارجية ووزارة الدفاع وإدارات أخرى. بما في ذلك إدارة الرئاسة، وقد أكدت وزارة خارجية بيلاروس وصولهم. وأضاف “سنكون مستعدين لبدء هذه المفاوضات في مدينة غوميل”.

طالع أيضا:

الكرملين.. وفد روسي يصل إلى بيلاروس وجاهز لإجراء محادثات مع الأوكرانيين

وأعلن الرئيس الروسي  بوتين، عن  بدء عملية عسكرية للجيش الروسي في أوكرانيا. كما أشار بوتين ان بلاده لا تنوي احتلال أوكرانيا بل تسعى لنزع سلامها.

و اهتزت اوكرانيا، الخميس الماضي، بسماع دوي انفجارات في عدة مدن رئيسية بأوكرانيا. كما تم تداول انباء حول استهداف الجيش الروسي للمنشآت القيادية العسكرية الإمكانية.

كما حذر من جانبه، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من أن موسكو سترد فورا على أي محاولة من الخارج. للحيلولة دون العملية العسكرية التي شنتها فجر اليوم الخميس ضد أهداف في أوكرانيا.

وقال بوتين في رسالة توجه بها إلى الشعب الروسي بمناسبة إطلاق العملية العسكرية الخاصة: “أوجه الآن بعض الكلمات المهمة جدا”. “إلى الذين قد تسول لهم نفسهم التدخل في الأحداث الجارية: أيا كان من سيحاول الحيلولة دون إجراءاتنا”. تابعا “ناهيك عن تشكيل خطر على دولتنا و شعبنا”. مضيفا “يجب عليه أن يعلم أن رد روسيا سيكون فوريا وسوف يؤدي إلى نتائج لم تواجهوها أبدا في تاريخكم”.

كما تابع بوتين “نحن مستعدون لأي تطورات وقد تم اتخاذ كافة القرارات المطلوبة في هذا الخصوص، وآمل أن يسمع كلامي”.

رابط دائم : https://nhar.tv/dI1GU
إعــــلانات
إعــــلانات